بالأرقام.. دربي كرة اليد المُعاد بين الترجي والإفريقي

0

المنبر التونسي (دربي كرة اليد) – يُقام اليوم السبت 3 سبتمبر 2022 الدربي المُعاد بين الترجي الرياضي التونسي و النادي الإفريقي والذي يجمع الفريقين ضمن نهائي النسخة السابعة والستين من كأس تونس في قاعة رادس، دون حضور الجمهور.

دربي مُعاد.. بعد أحداث شغب في المباراة الفارطة 

في الحادي عشر من شهر ماي الفارط، توقفت مباراة النهائي في دقيقتها العاشرة بعد أحداث شغب بين جماهير الفريقين حين كانت النتيجة متعادلة (5-5).

وبعد سلسلة من العقوبات، قررت الجامعة التونسية لكرة اليد إعادة المباراة و حددت تاريخ اليوم السبت 3 سبتمبر 2022 لإعادتها من جديد.

الدربي رقم 15 في نهائي الكأس

سبق للفريقين أن واجها بعضها البعض في 14 مناسبة في نهائي كأس تونس لكرة اليد، فاز الترجي في 6 منها، في حين انتصر النادي الإفريقي في 8 نهائيات جمعت الغريمين في الكأس.

ويعود أول نهائي كأس جمع الفريقين إلى نسخة 1970 عندما فاز الترجي باللقب، في حين انتهى آخر دربي في نهائي الكأس إلى 2007 حيث فاز أبناء باب الجديد باللقب.

الترجي من أجل اللقب 28 و الإفريقي من أجل الكأس رقم 20

وسبق للترجي الرياضي التونسي أن فاز بلقب بكأس تونس لكرة اليد في 28 مناسبة كان آخرها الموسم الماضي، في حين يملك النادي الإفريقي في خزائنه 19 كأساً، كان آخرها سنة 2016.

ويخوض الترجي اليوم النهائي رقم 44 من كأس تونس في تاريخه و هو الذي يملك الرقم القياسي في عدد التتويجات في المسابقة، مقابل 30 دوراً نهائياً للنادي الإفريقي.

سمير العباسي هداف الأدوار النهائية

ويملك لاعب النادي الرياضي بحمام الأنف سمير العباسي الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في نهائي كأس كرة يد، ويعود ذلك إلى نهائي نسخة 1985 حين سجل 14 هدفاً، في مباراة انتهت بفوز الترجي الرياضي باللقب.

ويليه في ترتيب أفضل هدافي النهائيات كل من عدنان بلحارث (مكارم المهدية، 12 هدفاً في نهائي 1989)، وليد بن عمر (النادي الافريقي 12 هدفاً في 1997) وصبحي سعيد (النجم الساحلي 11 هدفاً في نهائي 2009).

النقل التلفزي

وستكون مباراة نهائي كأس تونس لكرة اليد منقولة على القناة الوطنية الأولى انطلاقاً من الساعة الخامسة والنصف.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا