الحفاظ على أسعار الأسمدة الكيميائية المعدة للإنتاج الفلاحي دون ترفيع

0
المنبر التونسي (الأسمدة الكيميائية) – أعلنت وزارات التجارة وتنمية الصادرات، والصناعة والمناجم والطاقة، وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري في بلاغ مشترك، اليوم الخميس 8 سبتمبر 2022، مواصلة العمل بالأسعار المعتمدة خلال الموسم الفارط 2021-2022، للأسمدة الكيميائية المعدة للإنتاج الفلاحي، ومواصلة المجمع الكيميائي التونسي تزويد السوق بالأسمدة الكيميائية بمختلف أصنافها لتأمين حاجيات الموسم الفلاحي في أفضل الظروف.
ويأتي هذا القرار في إطار تأمين حسن سير المواسم الإنتاجية الفلاحية وضمان مردودية مجدية للمنتجين والفلاحين من جهة والحفاظ على المقدرة الشرائية للمستهلك من جهة أخرى.
وتم اتخاذ هذا القرار على الرغم مما سجلته أسعار توريد المدخلات الأولية لصناعة الأسمدة الكيميائية خصوصا مادة الأمونيا والتي تمثل المادة الأساسية لإنتاج المونتير من ارتفاع قياسي في الأسواق العالمية، انعكست على كلفة الصنع والتوازنات المالية للمجمع الكيميائي التونسي وتكبده خسائر هامة.
ودعا البلاغ كل المتدخلين في القطاع إلى العمل على حسن تزويد السوق بهذه المواد الحساسة واحترام الأسعار القانونية وشفافية المعاملات عند توزيعها، علما وأنه سيتم تفعيل أقصى العقوبات العدلية والإدارية ضد الحالات المخالفة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا