تدشين فرع انتاج جديد لصناعة مكونات السيارات في سليمان

0

المنبر التونسي (صناعة مكونات السيارات) – تم مساء اليوم الجمعة 9 سبتمبر 2022 موكب تدشين فرع انتاج جديد لصناعة مكونات السيارات assemblage Câble Tunisie التابع لمجمع نيكسان العالمي Nexans Autoelectric Group بجهة سليمان من ولاية نابل وذلك بإشراف وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة نائلة نويرة القنجي بحضور والية نابل صباح ملاّك والرئيس التنفيذي للمجمع Gregor Spuhler وممثل السفارة الألمانية في تونس George Felsheim ومدير عام وحدات الإنتاج للمجمع بتونس وشمال إفريقيا عادل بن خالد ومدير عام وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي عبد الباسط الغانمي وعدد من الإطارات العليا للغرفة الألمانية التونسية للصناعة والتجارة وإطارات المجمع وثلة من الإطارات العليا لوزارة التنمية والوزارة.

وتقدر قيمة هذه الوحدة الصناعية المصدرة كليا بـ 21 مليون أورو أي ما يعادل 70 مليون دينار وقد ساهمت في إحداث قرابة 400 موطن شغل مباشر ومن المتوقع أن تؤمن حوالي 1500 موطن شغل مباشر خلال الأشهر القليلة القادمة.

وأكدت الوزيرة أن هذا المشروع تم إنجازه في وقت قياسي لم يتجاوز الشهرين بكفاءات تونسية مئة بالمئة وهو خير دليل على ثقة المستثمرين في تونس وتظافر جهود كل الأطراف المعنية لإنجاح هذا المشروع.

وثمنت نائلة نويرة القنجي بدورها حرص الجانب الألماني على مزيد بعث مشاريع جديدة ببلادنا مشيرة إلى مستوى العلاقات الاقتصادية المتميزة بين البلدين على جميع الأصعدة وفي مختلف المجالات وتوفر الخبرات والكفاءات التونسية في مجال صناعة مكونات السيارات إضافة إلى البنية التحتية الصناعية والتكنولوجية الملائمة لمثل هذه المشاريع الكبرى علما وأن تونس تحتل المرتبة الثانية افريقيا في صناعة مكونات السيارات.

كما أكدت حرص الحكومة على تكثيف فرص الاستثمار وتوفير كل الإمكانات اللازمة لتحسين مناخ الأعمال مبرزة أهمية الإصلاحات العاجلة التي تم اتخاذها مؤخرا بهدف دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق الانتعاشة المرجوة.

ويشار أن مجمع نيكسان تونس يضم 3 وحدات صناعية بولاتي سوسة والمنستير بطاقة تشغيلية تقدرب 5000 عاملا.

ويذكر أنه تم مؤخرا توقيع ميثاق الشراكة بين القطاعين العام والخاص، في قطاع صناعة السيارات ومكوناتها في أفق سنة 2027، يهدف أساسا إلى استقطاب استثمارات في مجال تصنيع السيارات الكهربائية والذكية والنهوض بالقدرة التنافسية لصناعة السيارات في إطار مسار تشاركي بين القطاع العام والخاص ويجمع مختلف المتدخلين في المجال.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا