بودربالة: “منذ تسلمي قيادة سفينة المحاماة هبت الأعاصير من كل حدب وصوب”

0

المنبر التونسي (بودربالة) – قدم عميد المحامين إبراهيم بودربالة في تصريح لموزاييك برنامج الجلسة العامة الاعتيادية والانتخابية حيث سيتم اليوم السبت 10 سبتمبر 2022 عرض التقريرين الأدبي والمالي للسنة القضائية المنقضية والمصادقة عليهما بعد مناقشتهما، ثم سيقع انتخاب من بترأس مكتب الاقتراع  لتنطلق غدا عملية انتخاب العميد الجديد للهيئة ومجلسها الوطني والفروع الجهوية.

وفي تقييم لعهدته من 2019-2022 اعتبر العميد إبراهيم بودربالة أنه منذ تسلمه قيادة “سفينة المحاماة هبت الأعاصير من كل حدب وصوب مثل كورونا وإضراب القضاة وكل المشاكل التي اعترضت الحياة العامة و الحياة المهنية”  كانت في هذه العهدة على حد تعبيره.

ورغم ذلك أكد بودربالة أنهم تمكنوا من المحافظة على التوازنات المالية لصندوق الحياة والتقاعد إضافة إلى المحافظة على أموال الهيئة مع ترشيد النفقات المالية، وتمكن من ارجاع 923 مليون للصندوق من ديون سابقة منذ عقدين مع إيداع مبلغ 300 ألف دينار بالصندوق .

واعتبر بودربالة أن هذا المجلس أعطى نموذجا في التصرفات المالية التي تهم المحامين وقدم نموذجا في التسير للهيئة يأمل أن يسير عليه ويعتمده مجلس الهيئة الجديد الذي سيتم اتتخابه ويتمنى أن يكون المجلس الجديد الذي سيتم انتخابه غدا قادرا على تحقيق مكاسب جديدة للمهنة تدعم إشعاعها.

كما قام مجلس الهيئة في السنة الأولى من عهدته حسب تصريح عميد المحامين بتسوية وضعية المحامين المتمرنين ليتقلص عددهم من 2000 محامي متمرن الى أقل من 900 محام.

واعتبر عميد المحامين إبراهيم بودربالة أن من حصيلة عهدته اتخاذ مهنة المحاماة لمواقف من القضايا الهامة الوطنية وأهمها حسب تقديره مساندة قرار رئيس الجمهورية في 25 جويلية والمتعلق بمكافحة الفساد مع الحفاظ على الحقوق والحريات وتدعيمها.

وأكد بودربالة أن المحاماة تقوم على المبادئ والقيم وتضم أكثر من 9000 محامي مباشر وحوالي 3 آلاف محامي غير مباشر وهي مهنة متنوعة تضم كل التوجهات الفكرية والسياسية ورغم ذلك تمكن مجلس الهيئة المتخلي من تحييد مهنة المحاماة عن التجاذبات السياسية حيث لا يمكن توظيفها لفائدة أي حزب سياسي أو ضد أي حزب سياسي، أما فيما يتعلق بالقضايا الوطنية فقد اتخذت الهيئة موقفا صريحا من القضايا الوطنية خاصة مكافحة الفساد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا