موسي: “عمل الحكومات المتعاقبة ارتكز على تبييض الأرقام ومغالطة الرأي العام”

0

المنبر التونسي (عبير موسي) – اعتبرت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي في تصريح لموزاييك السبت 10 سبتمبر 2022 أن السلطة الحالية عاجزة عن إدارة الأزمة.

كما اعتبرت موسى أن تدهور الوضع الاقتصادي والاجتماعي والمالي وحالة العجز عن إدارة الأزمة وإيجاد الحلول ووقف النزيف، بمثابة الخطر الداهم الذي ينذر بإنهيار الدولة.

الحكومات المتعاقبة ارتكزت في عملها على تبييض الأرقام 

وأضافت رئيسة الحزب الدستوري الحر أن عمل الحكومات المتعاقبة قد ارتكز على تبييض الأرقام ومغالطة الرأي العام وتجميل الحقائق وعدم مصارحة الشعب التونسي بحقيقة الوضع المالي والاقتصادي مما يؤدي إلى العجز في تنفيذ أي اتفاقيات مبرمة مع الإتحاد العام التونسي للشغل مما يخلق حالة من الاحتقان حسب قولها.

وصرحت عبير موسي بأن الحكومة الحالية التي تدعي إصلاح ما أفسده الإخوان، قد انخرطت في عملية المغالطات.

وبينت بأن الحديث عن تحقيق فائض في الميزانية خلال السداسي الأول من السنة الحالية مجانب للصواب في ظل عدم خلاص المزودين وغياب الاستثمارات والإصلاحات الهيكلية والنقص المسجل في المواد الأساسية .

واعتبرت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي أن النقص الفادح المسجل في المواد الأساسية سببه سياسة الدولة والعجز المالي الذي تعيشه المؤسسات العمومية .

تضارب في التصريحات بين رئيس الجمهورية ورئيسة الحكومة بخصوص ملف الدعم

وانتقدت عبير موسي ما اعتبرته تضاربا في مضمون تصريحات رئيس الجمهورية قيس سعيد ورئيسة الحكومة نجلاء بودن حول ملف الدعم ، حيث صرحت بأن بودن تتحدث عن رفع الدعم وإصلاحه في إطار المفاوضات مع صندوق النقد الدولي فيما يؤكد رئيس الدولة عدم رفعه.

ودعت موسي رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى مصارحة الشعب التونسي بخصوص موقفه من برنامج الحكومة في إطار مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي والذي لم يتم الإفصاح عنه إلى الآن.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا