DIGITAL COLLEGE تفتتح أول مركب جامعي لها في تونس

0

المنبر التونسي (DIGITAL COLLEGE) – بعد إطلاق 14 مركبا جامعيًا في فرنسا والخارج، مؤسسة التعليم العالي الخاصة DIGITAL COLLEGE والمختصة في تكوين المهن الرقمية تفتح ابوابها في تونس، وهو ما يمثل فرصة جادة لإثراء قطاع التعليم العالي بتدريب متطور يلبي توقعات الطلاب واحتياجات سوق الشغل.

وستقدم المؤسسة بداية من السنة الدراسية الحالية 2022-2023، العديد من الدورات المبتكرة التي يمكن الالتحاق بها بعد التحصل على شهادة البكالوريا. وتوفر المؤسسة اختصاصات متعددة تمتد من 3 الى 6 سنوات، من البكالوريا إلى الماجستير بجودة تعليمية عالية تستجيب للمعايير الدولية للتسويق الرقمي. يمكن للملتحقين بالمركب الجامعي DIGITAL COLLEGE مزاولة تعليمهم مباشرة في مقر الجامعة أو بالتناوب أو على الإنترنت عبر موقع الرقمي للجامعة، وفي نهاية كل دورة يتمتع الطالب بشهادة معترف بها من قبل الدولة الفرنسية ومسجل في RNCP (السجل الوطني للشهادات المهنية، في المستويين 6 و7 كما هو محدد بواسطة الاتحاد الأوروبي) وشهادة Qualiopi، مما يدل على جودة التكوين الذي تقدمها المؤسسة وفقًا لمعايير الجودة الوطنية.

يعد هذا الافتتاح الرابع في إفريقيا والأول من في المغرب العربي ل  DIGITAL COLLEGE، و يترجم ثقته في تونس كمركز إقليمي للتعليم العالي رفيع المستوى يحرص أن يكون جزءًا منه، من خلال تقديم دعمه وخبرته للشباب التونسي لإعدادهم لوظائف الغد وتزويدهم بالخبرة الملموسة التي تتوافق مع سوق الشغل. ويقوم DIGITAL COLLEGE بتكوين “المديرين الرقميين” الذي تنتظرهم الشركات في هذا القطاع بشدة.

مناهج الابتكار التعليمي ل DIGITAL COLLEGE:

تتجسد جرأة DIGITAL COLLEGE في ابتكار اساليب تكوين مبتكرة. في الواقع، تعمل الجامعة على ديناميكية تدريس مبتكرة حيث يكون تطوير المكاسب العلمية للطالب هو العامل الرئيسي لاستراتيجية التعليم. وتقوم الاستراتيجية التعليمية للجامعية على توفير محيط ملائم للطلبة اين يمكنهم تبني هذه المساحة ويجعلها مكانًا مشتركا للترفيه والتعلم.

ويوفر الحرم الجامعي المصمم خصيصا لهذه الوظيفة مساحات عمل ممتعة متنوعة للطلبة. وقد تم تجهيز الفصول الدراسية والمدرج بأحدث المرافق والأجهزة، كأجهزة عرض الفيديو، واللوحات التفاعلية، والإنترنت بالألياف الضوئية … من أجل توفير ظروف التدريس المثلى وضمان جودة نقل المعرفة. كما يوجد بمقر الجامعة مكتبة متصلة، وقاعة مؤتمرات، ورسومات حاسوبية متعددة الوسائط، وغرفة تحرير، وغرفة كمبيوتر، وكافيتريا، ومساحات عمل مشتركة.

تهدف الجامعة إلى خلق بيئة ملائمة للتطور العلمي والإبداع والتفاعل بين مختلف الأطراف من أجل تعزيز التميز وجودة التكوين. تتمثل رؤية DIGITAL COLLEGE في جعل تسهيل عملية التدريب للاندماج في الحياة المهنية مع إمكانية توظيف مضمونة من بداية الدورة التدريبية عبر الانخراط المهني في الشركات، والتدريب الداخلي لتحقيق التكامل، والرحلات الدراسية والزيارات إلى مراكز دولية أخرى. وتعمل الجامعة تحت شعار: “نحن لا نتبنى النخبة، بل نكونها”.

وخلال الافتتاح اعربت السيدة فاتن بن عيسى، مديرة المركب الجامعي في تونس، عن اقتناعها بأهمية الرقمنة كمسرّع للتنمية وعامل مهم لخلق فرص العمل، وقالت أن: “DIGITAL COLLEGE تهدف إلى تدريب جيل جديد من الخبراء في المجال الرقمي تلبية لاحتياجات السوق وتوقعات المشغلين. سنفعل كل ما في وسعنا لمساعدة طلبتنا على تحقيقذاتهم مهما كانت خلفيتهم، وذلك بفضل تجربة اجتماعية وطريقة تكوين مختلفة “.

الهدف هو زيادة الإنتاجية والقدرة التنافسية للخريجين الشباب باستخدام: “منهج تعليمي رائد يعتمد على طريقة” التعلم بالممارسة “التي تتيح للطالب أن يكون ممثلاً في تعلمه وأن يطور مهاراته على ارض الواقع. بالشراكة مع شبكة كبيرة من الشركات الكبرى والشركات الناشئة في الاقتصاد الرقمي.»

 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا