النقل التلفزي لمباراة تونس وجزر القمر: التلفزة الوطنية تردّ على الجامعة وتوضّح

0

المنبر التونسي (النقل التلفزي) – أصدرت التلفزة الوطنية، اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2022، توضيحا بخصوص النقل التلفزي لمباراة تونس و جزر القمر الودية وذلك في إطار الرد على ما صدر من الجامعة التونسية لكرة القدم.

وأوضحت التلفزة الوطنية أن:

– الجامعة التونسية لكرة القدم تمتلك وحدها حقوق بث و تسويق المباريات الودية لكل المنتخبات الوطنية في تونس و خارجها و هي المخولة لمنحها لمن تراه صالحا في صورة عدم تعاقدها مع شريك إعلامي بصري ( كما هو الحال حاليا ) .

– ‏التلفزة الوطنية التونسية لم تتلقى اي عرض من الجامعة ، او شركة إنتاج أو قناة أجنبية لبث مباراة منتخبي تونس و جزر القمر، وبالطبع لن تقوم المؤسسة بالبث دون موافقة ، كما لا يمكنها ان تنتج المباراة بإمكانياتها خارج حدود الوطن .

– ‏وقع مراسلة الجامعة التونسية لكرة القدم رسميا لطلب بث اللقاء المذكور في صورة إنتاجه تلفزيا رغم عدم وجود صيغة تعاقدية مع الجامعة و لم تتلقى المؤسسة اي رد في هذا الخصوص و هو ما يعتبر رفضا ضمنيا .

– من جهة اخرى وفي السياق ذاته، تم الإتصال بالجامعة التونسية لكرة القدم من أجل الإستفسار حول حقوق بث مباراة تونس والبرازيل الودية و عن امكانية بث اللقاء او الشركة المنتجة و المالكة للحقوق في صورة تفويت الجامعة لهاته الحقوق لجهة اخرى و لم نتلقى اي رد الى حد الساعة ، ووقع الإتصال بالجامعة البرازيلية لكرة القدم التي أعلمتنا ان الحقوق على ملك شركة خاصة، ووقع الإتصال بهذه الشركة التي أجابتنا بأن الجامعة التونسية وحدها تمتلك حق تسويق المباراة للبث على التراب التونسي، فوقع مراسلة الجامعة رسميا من اجل بث اللقاء ولم يقع إجابتنا في هذا الخصوص وهو ما اعتبرناه كذلك رفضا ضمنيا .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.