إطلاق منصة ‘سلامة’ للتقصّي حول مرض السيدا

0

المنبر التونسي (مرض السيدا) – أطلقت الجمعية التونسية للصحة الإنجابية الأربعاء 28 سبتمبر 2022 منصة ”سلامة” الرقمية للإرشاد والتوعية والتوجيه حول فيروس نقص المناعة البشري (السيدا) في تونس.

وأفادت مديرة الجمعية أرزاق خنيتش أن هذه المنصة الرقمية هي الأولى في تونس حول مكونات الصحة الإنجابية وفيروس نقص المناعة البشري والتعفنات المنقولة جنسيا وحقوق الإنسان والحقوق الجنسية والإنجابية وذلك بدعم من الصندوق العالمي لمكافحة السيدا والسل والملاريا ضمن مشروع النهوض بخدمات الوقاية والعلاج وحقوق الإنسان للفئات المفاتيح.

وبينت خنيتش أن منصة ”سلامة” ستضمن وصول المستهدفين الرئيسيين من الشباب والمهاجرين والرجال الذين يمارسون الجنس مع الرجال وممتهنات الجنس ومتعاطي المخدرات بالحق ، إلى خدمات الصحة الجنسية والإنجابية والتوعية والإرشاد.

كما تهدف هذه المنصة إلى تعزيز الوقاية من التعفنات المنقولة جنسيا بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشري والسيدا والحد من انتقال الفيروس والوقاية من السلوكيات المحفوفة بالمخاطر في ظل ضعف المنظومة العلاجية وتعرض المتعايشين مع الفيروس أو شخص معرض لاحتمال الإصابة إلى الوصم والتمييز الإجتماعيين مما يجعل النفاذ إلى الخدمات الصحية ومتابعة الأشخاص المصابين غير متاح للجميع وتحديد نسبتهم صعبا للغاية خاصة مع تسجيل ارتفاع في نسبة انتقال الفيروس بين السكان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا