والي القيروان: مهرجان المولد النبوي يطمح لاستقبال مليون ونصف زائر

0

المنبر التونسي (القيروان) – تحتفل ولاية القيروان في الأيام القادمة بمهرجان المولد النبوي الشريف في نسخة دولية، تحت شعار ”القيروان مدينة المولد”، وهو مهرجان ذو صبغة دينية ثقافية وسياحة ايكولوجية.

وقال والي القيروان محمد بورقيبة في تصريح لموزاييك اليوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022، إنّ المهرجان يطمح لاستقبال مليون ونصف زائر، مؤكّدا استعداد الولاية لهذا الحدث الثقافي على جميع المستويات.

وتحدّث الوالي عن الحركية التجارية التي تعرفها أسواق القيروان في هذه الفترة، كاشفا أن الاحتفالات ستمتد إلى العاصمة وتحديدا لشارع حبيب بورقيبة حيث سيحتضن يوما ترويجيا للتعريف بالمولد النبوي الشريف وذلك يوم السبت 1 أكتوبر القادم، من الساعة التاسعة صباحا إلى حدود الساعة السادسة مساء، حيث سيتم التعريف بالموروث الثقافي والحضاري للقيروان عبر عرض للصناعات التقليدية وللتراث الغذائي (النحاس والزرية المقروض والخبز القيرواني …).

كما سيتم تنظيم عروض للموسيقى الصوفية و”الاسطنبالي” والفروسية، ومسابقات في حفظ القرآن الكريم.

وسيسجّل أعضاء من الحكومة وشخصيات وطنية حضورهم في هذا اليوم الذي سيمثّل إشارة انطلاق مهرجان المولد النبوي الشريف في نسخته الدولية .

كما أكّد والي القيروان أنه سيتم التسويق لفسقية الأغالبة باعتبارها من أهم المعالم التاريخية في شمال أفريقيا، تكريما للمخزون التراثي العالمي، عبر تنظيم سهرات موسيقية وعرضين للفوانيس الطائرة والمناطيد في ساحة الفسقية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.