مسؤول أمريكي: “نحن اليوم أمام كارثة طبيعية وحان الوقت للمرور إلى التطبيق والتنفيذ”

0

المنبر التونسي (مسؤول أمريكي) – قال المتحدث الاقليمي باسم الخارجية الأمريكية، سام وربرغ، اليوم الثلاثاء 08 نوفمبر 2022، في سياق حديثه عن قمة المناح بمصر، “نحن اليوم أمام كارثة طبيعية وحان الوقت للمرور إلى التطبيق والتنفيذ”.

وأضاف سام وربرغ، في تصريح لشمس أف أم، أن هناك تغير في المناخ واحتباس حراري والحلول موجودة لكن ها لدينا الإرادة السياسية والاتفاقيات حول التمويل وحصر الأضرار.

وشدد المتحدث على أن الحل المستدام يجب أن يكون الطاقة المتجددة والطاقة البديلة وطاقة الرياح والطاقة الشمسية لكن الكثير من البلدان خاصة النامية تعتمد على الطاقات الأحفورية ومن الضروري الوصول إلى التوازن اللازم.

وأبرز المتحدث الاقليمي باسم الخارجية الأمريكية، أن الدول الكبرى عليها أن توفر التقنيات والحلول التكنولوجية للدول النامية وعدم الاكتفاء بتوفير التمويل.

وأوضح سام وربرغ، أنه منذ سنوات كانت للولايات المتحدة بعض المبادرات والتنسيق مع تونس حول حفظ البيئة وعدة مشاريع ونتطلع لأن نستمر في هذه المشاريع والمبادرات.

وتابع “نعتقد أننا سنركز أكثر فأكثر على هذه المنطقة من شمال افريقيا خاصة وأنها تعاني من الجفاف ونقص المياه ومن الضروري التركيز على المناطق الاكثر تضررا”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا