تونس الكبرى: رفع 169 مخالفة إقتصادية خلال عمليات مراقبة

0
المنبر التونسي (تونس الكبرى) – تولت المصالح المركزية والمصالح الجهوية للمراقبة الاقتصادية بإقليم تونس الكبرى بالتنسيق مع السلط الأمنية تنظيم عمليات مراقبة إقليمية مشتركة شملت أهم الأسواق والفضاءات التجارية ذات الحركية بولايات تونس وبن عروس وأريانة ومنوبة.
وجاءت هذه العمليات، وفق بلاغ لوزارة التجارة، في إطار التصدي للممارسات الاحتكارية والتجاوزات السعرية التي تمت ملاحظتها خلال الفترة الأخيرة بمسالك توزيع بعض المواد الأساسية في القفة اليومية للمستهلك، ومواصلة للمجهودات المبذولة لضبط الأسعار وفق المستويات المرجعية والقانونية التي تراعي القدرة الشرائية.
وقد أفضت العمليات الرقابية المنجزة إلى تأمين 889 زيارة تفقد ورفع 169 مخالفة اقتصادية منها 63 مخالفة في الترفيع في الأسعار و10 مخالفات في إخفاء البضائع واحتكارها و65 مخالفة في عدم إشهار الأسعار و25 مخالفة في الفوترة و06 مخالفات في استعمال آلات وزن غير قانونية.
كما تم خلال هذه العمليات تعديل الأسعار على عين المكان وفرض إشهارها للعموم فضلا عن اتخاذ جملة من العقوبات الإدارية المستوجبة لردع التجاوزات التي تمت معاينتها في شأن الزيادات المشطة في الأسعار.
وأكدت الوزارة في بلاغها، أن العمليات الرقابية متواصلة على كامل ولايات الجمهورية خلال الفترات الصباحية والمسائية إلى حين استرجاع النسق العادي لتزويد السوق وتراجع الأسعار وفق المستويات التي تعكس حقيقة الكلفة وتراعي القدرة الشرائية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا