صفاقس: انتشار أمني أمام مندوبية التربية ومعلمون نواب يقطعون الطريق

0

المنبر التونسي (صفاقس) – واصل المعلمون النواب دفعة 2022 وحاملي الإجازة دفعتي 21 و22 والنواب خارج الاتفاقية والمعترضين والمصنفين في الصنف الفرعي أ 3 حراكهم الإحتجاجي بصفاقس اليوم الاثنين 14 نوفمبر 2022 استجابة لمقررات لقاء الجهات ليوم 1 نوفمبر  التي نصت على مواصلة المقاطعة والاعتصام بالمندوبيات الجهوية للتربية.

وعمد المعلمون المحتجون إلى قطع الطريق بين مفترق باب الجبلي وقاصة مجيدة بوليلة على مستوى طريق تونس قبالة مندوبية التربية، بعد انتشار الوحدات الأمنية أمام مقر المندوبية.

وقال ماجد العياشي المنسق الجهوي للمعلمين النواب بصفاقس في تصريح لموزاييك، انهم متمسكون بتطبيق الاتفاقية الواضحة التي تحصل على انتداب المعلمين النواب دفعة 2022 بصفة استاذ تعليم ابتدائي متربص وترسيم الأعوان الوقتيين من 2018 إلى 2021، وانتداب النواب خارج الاتفاقية وتسوية وضعية المعترضين وعددهم 84 إلى جانب المصنفين في الصنف الفرعي أ 3.

وأوضح انهم كانوا ينفذون اعتصاما سلميا بمقر المندوبية، وقام الأمن بإخراجهم منه اليوم لينقلوا احتجاجهم إلى الشارع، وفق تصريحه، مبينا أنه “لا خطوط حمراء” أمامهم وأنهم يرغبون في تطبيق الاتفاقيات لا غير. وعبر عن أمله في أن تكون مخرجات الجلسة بين الوزارة والجامعة العامة للتعليم الأساسي اليوم الإثنين إيجابية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا