قطر تمنع التدخين رسمياً داخل ملاعب المونديال

0

المنبر التونسي (قطر) – أعلنتْ شراكةُ «رياضة لصحة أفضل» التي تضمُّ وزارة الصحة العامة، واللجنة العُليا للمشاريع والإرث، والاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، ومنظمة الصحة العالمية، عن تنفيذ تدابير منع التَّبغ والتدخين في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 لتكون البطولة صحية وآمنة.

وفي هذا الإطار، سيتمُّ منعُ التَّبغ والسجائر الإلكترونية في الملاعب الثمانية المخصصة لبطولة كأس العالم، ما يضمن للجماهير الاستمتاعَ بمشاهدة أكبر حدث لكرة القدم العالمية في جو خالٍ من التدخين أثناء جلوسهم في مقاعدهم.

وقالت الدكتورة ريانة بوحاقة ممثل منظمة الصحة العالمية لدى دولة قطر، في تصريح صحفي أمس: إنَّ الشركاءَ في «رياضة لصحة أفضل» لطالما روَّجوا لتدابير فعالة لمكافحة التبغ، مع إذكاءِ الوعي أيضًا بالمخاطر الصحية له، ودعموا أيضًا تنفيذ سياسة خالية من التَّبغ في الأحداث الرياضية للفيفا».

و سيتم تخصيص فريق يتكون من 80 مفتشاً لدعم متطوعي “فيفا” وموظفي الأمن في إنفاذ سياسة “فيفا” الخاصة بالتبغ، خلال بطولة كأس العالم.

كما تم تصميم أدوات الاتصال المرئي والمسموع من قِبل دولة قطر و”فيفا” ومنظمة الصحة العالمية؛ للوصول للجماهير الكبيرة وتعزيز وعيهم، بما في ذلك منصة “فلورنس”، التي صممتها منظمة الصحة العالمية لتقديم خدمات المشورة الرقمية للأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التبغ.

وتم أيضاً وضع تدابير لمكافحة التبغ داخل الملاعب وخارجها خلال بطولة كأس العالم، خاصة في الأماكن العامة. وبالنسبة لمناطق المشجعين، سيتم تطبيق البيئات الخالية من التبغ “بصرامة”؛ حيث يمكن للمشجعين الذين ليس لديهم تذاكر مشاهدة المباريات على شاشات كبيرة في الهواء الطلق الخالي من الدخان.

وكالات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا