سامسونج توسع منظومتها الصحية بتوفيرها المزيد من الخدمات الأكثر اتصالاً وتنوعاً

0
  • مجموعة أدوات المطورين الموسعة من سامسونج تدعم طرق المراقبة الصحية والسلامة الوقائية الأكثر دقة في أثناء القيادة، والاستفادة منها في الأبحاث الطبية، والتوصل إلى رؤى أعمق لصحة المستخدمين

المنبر التونسي (سامسونخ) – كشفت سامسونج للإلكترونيات عن سلسلة من الأدوات الجديدة قبل انطلاق مؤتمر مطوري سامسونج 2022 الذي سيساعد المطورين والمجتمعات في تطوير عادات الصحة والسلامة للمستهلكين في كل مكان. وتتضمن هذه الأدوات البرنامج الصحي المميز SDK من سامسونج لشركاء محددين، وواجهة برمجية لتطبيقات الكشف المسبق عن السقوط لدعم سلامة المستخدمين، والحل الشامل الجديد للبحوث الذي توفره سامسونج لمبرمجي المجالات التعليمية والسريرية والرعاية الصحية، فضلاً عن الفرص المستمرة التي يحظى بها الشركاء من خلال تطبيق Health Connect.

وقال تايجونغ جاي يانغ، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس فريق البحث والتطوير الصحي في وحدة تجارب الأجهزة المحمولة لدى سامسونج للإلكترونيات: “يرتبط الأساس الصحي في سامسونج مع أجهزتنا المتقدمة وتكنولوجيا المجسّات، كما يتم تعزيزها باستمرار بالاعتماد على منظومتنا المفتوحة ونهجنا التعاوني. ومن هذا المنطلق، يسعدني الإعلان عن الأدوات الموسعة وواجهات برمجة التطبيقات وعروض الشركاء للمطورين، حتى يتمكن الخبراء لدى الجهات الخارجية ومراكز البحث والجامعات من تعزيز قدرات التتبع والبيانات في الأجهزة القابلة للارتداء، لضمان الصحة والسلامة على نطاق أوسع”.

البرنامج الصحي المميز SDK من سامسونج: تعزيز السلامة الوقائية في أثناء القيادة

تتعاون سامسونج مع نخبة من قادة الصناعة لتطوير خدمات صحية مخصصة. وتعد السلامة أحد مجالات تركيزها، ومن شأن هذه التعاون أن يوفر أدوات وقائية جديدة تماماً لجعل الطرق أكثر أماناً، وذلك من خلال اكتشاف العلامات المبكرة للإرهاق والضغط على السائق.

ومن الأمثلة على ذلك، عملت سامسونج مع :توبي” Tobii، الشركة الرائدة عالمياً في تتبع حركة العين وحوسبة الانتباه، كما تطور برامج لمراقبة النعاس. وإذا استعان المستخدمون بهذه التقنيات، فإن البرنامج الصحي المميز SDK من سامسونج، يمكّن “توبي” Tobii من استشعار معدل ضربات القلب بطريقة آنية، وتعمل مجسّات ساعات Watch على التقاطها ومعالجتها لتحديد مستوى النعاس لدى المستخدم. وفي الآونة الأخيرة، قدمت “هارمان” Harman أيضاً، الشركة الرائدة في تكنولوجيا السيارات المتصلة والابتكارات الصوتية وحلول إنترنت الأشياء، خدمة Ready Care، وهي عبارة عن نظام استشعار متكامل داخل مقصورة السيارة، ويوفر حلولاً صممت خصيصاً لسلامة وراحة السائق. وإضافة إلى استشعار تشتت الانتباه والتعب وغيرها من الإشارات الحيوية الصادرة عن جسم السائق، يمكن للمستخدمين السماح لنظام Ready Care لقياس مستويات الجهد الإدراكي والإجهاد، كما يمكن للنظام ذاته تقديم اقتراحات لطرق بديلة لتقليل مستوى التعب الذي ينتاب السائق.

الخدمات الصحية: واجهة برمجة التطبيقات الجديدة لاكتشاف السقوط لضمان السلامة

توفر الخدمات الصحية واجهات برمجة التطبيقات التي تسمح للمطورين والأطراف الثالثة بتوظيف المجسّات والخوارزميات القوية على ساعات Galaxy لتوفير خدمات صحية أكثر دقة وتقدماً. وتقدم سامسونج واجهة برمجة تطبيقات جديدة لمنظومتها توفر من خلالها مستوى من الحساسية يكون قابلاً للتعديل بهدف الاكتشاف المسبق للسقوط المحتمل، وتعزيز السلامة الوقائية، وفتح المجال لتطوير المزيد من الخدمات الممكنة.

ويمكن للمطورين الآن التوصل إلى خدمات أخرى باستخدام خوارزميات الاكتشاف المسبق للسقوط في ساعاتGalaxy  القادرة على استشعار احتمال تعثر المستخدم أو سقوطه، وذلك من خلال الجمع بين الأجهزة الاستشعار المختلفة، بما في ذلك مقياس التسارع والجيروسكوب. وتتيح الواجهة البرمجية الجديدة تطوير التطبيقات للمستخدمين الذين قد يواجهون حوادث غير متوقعة. ويمكن لمستخدمي Galaxy أيضاً ضبط مستويات الحساسية، سواء في حالة الوقوف الثابت أو في أثناء الحركة أو عند ممارسة الرياضة عبر تطبيق Galaxy Wearable. وإلى جانب تتبع النوم الذي يستشعر الحركات المضطربة أو السقوط من السرير لرسم صورة أكثر اكتمالاً لنوم المستخدم، تفتح الواجهة جميع الفرص الجديدة للمطورين والمستخدمين على حدٍ سواء.

حل شامل لإجراء الأبحاث: تسريع الخدمة الطبية والبحث

تقدم سامسونج أيضاً مشروعاً مفتوح المصدر يتم من خلاله توفير حلول شاملة تجمع بين نظام SDK والواجهة الخلفية والبوابة الإلكترونية لمجموعة متنوعة من التطبيقات الصحية. وتعمل هذه المجموعة من أدوات الرعاية الصحية الشاملة على تمكين البحث والتجارب السريرية، بدءاً من المطور، وذلك عن طريق تقديم رؤى متطورة عبر ساعات Galaxy والأجهزة القابلة للارتداء، وعلى نحو يسهم في دعم الأبحاث الطبية في المؤسسات والمستشفيات ومراكز الصحة وغيرها.

ويمكن للباحثين استخدام هذا المشروع مفتوح المصدر لبناء وحدات تمكّن المشاركين من الانضمام إلى دراسة متقدمة من دون الحاجة إلى اللقاءات المباشرة، ما يؤدي إلى تبسيط آليات الترتيب والإعداد. وتوجد أيضاً قوالب مسح مرنة لتلبية الاحتياجات المتغيرة باستمرار للمؤسسات. ويتم من هناك جمع البيانات والرؤى ذات الصلة بطرق أسهل من الأجهزة القابلة للارتداء، بينما تقدم للمشاركين الإرشادات المتعلقة بالرؤى القابلة للتنفيذ خلال العملية. وبعد ذلك، تنقل بيانات المشاركين المشفرة إلى النظام الخلفي، حيث تتولى الجهات الصحية والطبية مراقبتها وتحليلها لوضع الخطط العلاجية للمرضى، إلى جانب الاستفادة منها في الأبحاث القادمة والكثير من المجالات الأخرى. وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل حول المشروع الجديد في الكلمة الرئيسية التي سيلقيها سيباستيان سيونغ، الرئيس والمدير التنفيذي لقسم الأبحاث في سامسونج خلال مشاركته في مؤتمر مطوري سامسونج 2022.

تطبيق Health Connect: رؤى أكبر مع التحكم في البيانات

تم الإعلان عن تطبيق Health Connect بالتعاون مع غوغل في ربيع 2022، ويوفر للمطورين مجموعة موحدة من واجهات برمجة التطبيقات التي تتيح إنشاء تجارب جديدة بسلاسة للياقة والصحة البدنية. ويوفر التطبيق ذاته المتاح حالياً في نسخته التجريبية، عناصر تحكم مركزية في الخصوصية للمستخدمين، لتسهيل منح الإذن للتطبيقات الصحية واللياقة البدنية التي يرغبون في مشاركة بياناتهم على الجهاز معها. وتم حتى الآن اعتماد كل من Samsung Health و Fitbit، وعدد من تطبيقات الصحة واللياقة البدنية الرائدة، بما في ذلك Leap Fitness و MyFitnessPal و Withings ، وHealth Connect، لتقديم تجربة صحية أكثر تأثيراً وشمولية. ومن خلال الحصول على الإذن من المستخدمين، يمكن لمطوري التطبيقات الاستفادة من بعض البيانات المشتركة عبر Health Connect لاستخدامها في تطوير تطبيقاتهم، لتقديم صورة أكثر اكتمالاً للمستخدمين عن ظروفهم الصحية.

وتلتزم سامسونج بمنح مجتمعها، بما في ذلك المستخدمون والجهات الخارجية والمطورون وغيرهم، أدوات وموارد محسنة لبناء خدمات صحية أكثر اتصالاً وتنوعاً والاستفادة منها. وفي إطار المبادرات الشاملة التي تطلقها سامسونج في هذا المجال، ستواصل تقديم منظومة واسعة، وسيتمكن مجتمع سامسونج من معرفة المزيد حول هذا الأمر خلال المؤتمر، لتمكين المستخدمين من الحصول على المزيد من الأفكار والمعلومات بخصوص أحوالهم الصحية.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا