لطفي المرايحي يعلن عن إطلاق ‘مبادرة إزاحة الرئيس في 15 يوما’

0

المنبر التونسي (لطفي المرايحي) – قال أمين عام حزب الاتحاد الشعبي الجمهوري، لطفي المرايحي إن رئيس الجمهورية “قيس سعيد انتهى شعبيا” وبرهن فشله سياسيا واقتصاديا وقاد البلاد نحو الإفلاس والتفويت في مؤسساتها العمومية مقابل مبلغ مالي زهيد من صندوق النقد الدولي، وفق تعبيره.

وطالب أمين عام الاتحاد الشعبي الجمهوري في تصريح لراديو جوهرة اف ام ، برحيل الرئيس قيس سعيد وإزاحته حماية لمستقبل تونس. وكشف المرايحي عن إطلاق “مبادرة إزاحة الرئيس” في 15 يوما، مبينا أنه قادر على لم شمل جميع الأحزاب المعارضة له وإجباره على التنحي من الحكم.

وقال المرايحي: “أنا الرجل الذي يريد إسقاط الرئيس وأقول هذا على الملإ، ولا يمكن اعتبار هذا انقلابا”، داعيا المواطنين إلى الخروج إلى الشارع والاحتجاج السلمي لإسقاط الرئيس.

وأوضح المرايحي أن سعيّد وضع البلاد على طريق مصر التي تعد تحت الوصاية الدولية، متهما إياه بـ”التعالي” وافتقاده رؤية ناجعة للخروج من الأزمة الاقتصادية التي تمر بها تونس.

وطالب أمين عام حزب الاتحاد الشعبي الجمهوري، بضرورة وضع آلية دستورية تقضي بإنهاء مهام رئيس الجمهورية من الحكم، في صورة فشله في إدارة دواليب الدولة في المستقبل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا