المرايحي: “إعادة فتح قضية بن حميدة قرار سياسي.. وهذه علاقتي بها”

0

المنبر التونسي (المرايحي) – قال لطفي المرايحي الأمين العام للاتحاد الشعبي الجمهوري إن إعادة فتح الأبحاث في قضية الصحفية عواطف بن حميدة قرار سياسي.

وأوضح المرايحي، في تصريح لموزاييك، اليوم الأربعاء 16 نوفمبر 2022، أن رئيس الجمهورية قيس سعيد التقى المسجون في القضية في سجن المرناقية وتظلّم له، ووزيرة العدل تشبثت بإعادة فتح الملف رغم أن اللجنة لم تر موجبا لذلك، وفق تعبيره.

واستنكر المرايحي الزج باسمه في قرار إعادة فتح ملف الفقيدة، قائلا ‘ما دخلي في إعادة فتح قضية الصحفية عواطف بن حميدة.. والصفحات الموالية لقيس سعيد زجت بي بالملف لتشويهي..”

الفقيدة صديقة العائلة وهذه تفاصيل اليوم الأخير..

وأكد بالمناسبة أن علاقته بالصحفية المتوفاة عواطف بن حميدة تجاوزت الإطار المهني وأصبحت علاقة أسرية، متابعا ”كانت صديقة العائلة لدرجة أنه يوم الحادثة كان هناك اتفاق مسبق بيننا للإفطار سوية في منزلي واقترحت عواطف أنها ستقوم بإعداد وجبة الإفطار ..”

وتابع المرايحي في هذا الإطار ‘الصحفية المتوفاة عواطف بن حميدة كانت مدعوّة إلى منزلي يوم وفاتها.. كان يوم أحد.. وكنت باتصال معها بالهاتف.. وأخبرتني أنها تنتظر سباكا في منزلها..ثم فقدت الاتصال بها مساء ولا تجيب على الهاتف.. فتنقلت أنا وصديق إلى منزلها أين وجدنا سيارتها في المنزل..دخلت لمنزلها عبر نافذة مفتوحة فعثرنا عليها متوفاة.. اتصلنا بالأمن وتم فتح تحقيق.. وتم التوصّل إلى السبّاك وأدلة على ارتكابه الجريمة واعترف بالجريمة..  ”

وأشار إلى أن المتهم له سوابق عدلية في الاغتصاب واعترف بما نسب إليه خلال الأبحاث، متابعا ”لا أريد لعب دور الضحية وأعلم أن هناك تحركات من السلطة ضدي لذلك تم الزج باسمي في القضية، وما نعيشه اليوم هو استهداف ‘لكل شخص ينتقد قيس سعيد’،وفق تعبيره.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.