برنامج هواوي “Seeds for the future”: يذكر بدور الشباب كمحرك للتنمية

0

المنبر التونسي (هواوي) – نظمت هواوي تونس الحفل السنوي لبرنامج “Seeds for the future” لسنة 2022 بالشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك يوم الاثنين 14 نوفمبر في نزل لايكو بتونس العاصمة.

وانتظم الحدث تحت سامي إشراف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السيد منصف بوكثير، وسعادة سفير جمهورية الصين الشعبية في تونس، السيد جانغ جيانقوه، والمدير العام لشركة هواوي في تونس، السيد Lin Xingshuo ونائب الرئيس المسؤول عن العلاقات العامة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط بشركة هواوي شمال إفريقيا، السيد عدنان بن حليمة.

تم إطلاق برنامج Seeds for the future في تونس منذ سنة 2015. وقد وقع الاختيار هذه السنة على 26 طالبا تونسيا للمشاركة في هذا البرنامج التدريبي لمدة 7 أيام مع أفضل الخبراء الدوليين والصينيين والتونسيين.

وجدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي التونسي، السيد منصف بوكثير، خلال كلمته الافتتاحية، رغبته في زيادة تعزيز العلاقات الطيبة بين تونس والصين وتحقيق التعاون الوثيق بين البلدين. كما أعرب عن تقديره للفرص التي تقدمها هواوي للطلاب التونسيين لما لها من تأثير إيجابي على مستقبل الشباب في البلاد.

ومن جهته، أشاد سعادة السفير الصيني في تونس السيد جانغ جيانقوه بالأداء المشرف لهواوي حول العالم والتزامها المستمر بتطوير التعليم الرقمي. كما أشاد بالتعاون المثمر بين تونس والصين في مجال التكنولوجيا وتدريب المواهب، آملا تكثيف جهود التعاون بين البلدين.

ولدى مداخلته، قال الرئيس التنفيذي لشركة هواوي تونس، السيد Lin Xingshuo: “مما لا شك فيه أن البنية التحتية تلعب دورا حيويا في دعم التحول الرقمي، لكن هذا لوحده لا يفي بالغرض، ذلك أنه لن يتسنى لأي بلد تعزيز طموحات التحول الاقتصادي دون شباب متعلم ومُدرَّب في المهن الرقمية. “. وأضاف: “إن الاستثمار في شباب اليوم والغد أمر لا حياد فيه لضمان مستقبل اقتصادي واجتماعي للبلاد. لذلك ، نأمل أن تفتح ثمرة الشراكة الاستراتيجية بين هواوي تونس والجامعات التونسية المزيد من الفرص فيما يتعلق بتدريب الشباب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

تميزت نسخة 2022 من برنامج Seeds for the future بحضور قوي للعنصر النسائي، فقد وقع الاختيار على 21 فتاة من مجموع 26 طالبا الذين تم إنتقاءهم للإلتحاق بالبرنامج. ويعد إدماج المرأة في مجال التكنولوجيا أحد محاور التركيز الرئيسية ضمن استراتيجية المسؤولية الاجتماعية لشركة هواوي. حيث وضعت العملاقة الصينية معالجة اختلال التوازن بين الرجل والمرأة في مقدمة أولوياتها على مر السنين، بفضل دعمها والتزامها تجاه للشباب.

ومثل هذا الحفل السنوي أيضا فرصة للاحتفال بنهاية العام الدراسي 2021-2022 من خلال تكريم أفضل الأساتذة الجامعيين وأفضل المدربين وأفضل السفراء وأفضل الطلبة في برنامج أكاديمية هواوي “ICT Academy” .

ومن الجدير بالذكر أن “Seeds for the future”، الذي إنطلق في عام 2008، هو برنامج هواوي للمسؤولية الاجتماعية الرائد على الصعيد العالمي، ويستهدف طلبة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخريجين الجدد في أكثر من 130 دولة ومنطقة. ويهدف هذا البرنامج إلى انشاء نظام ايكولوجي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات أقوى من خلال التعرف على المواهب الشابة وتعزيزهم في مجال التكنولوجيا والمساهمة في تدريبهم وتطويرهم مهنيا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا