الانتخابات التشريعية: قبول 1055 ملف ترشح بصفة نهائية

0

المنبر التونسي (الانتخابات التشريعية) – أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 أنه تم قبول 1055 ملف ترشح بصفة نهائية في سباق الانتخابات التشريعية المزمع تنظيمها يوم 17 ديسمبر المقبل، وذلك خلال كلمته بمناسبة افتتاح الملتقيات الجهوية للهيئة العليا المستقلة للانتخابات بعنوان لقاء بين المترشحين والمجتمع المدني والاعلام المحلي استعداد لفترة الحملة الانتخابية.

وأضاف بوعسكر أنه تم قبول 1058 ملف تشرح بصفة أولية وتسجيل 5 انسحابات وقبول طعنين من طرف مترشحين من ماجل بلعباس بالقصرين وجبنيانة من صفاقس، مفيدا بأنه تم تسجيل 54 طعن في نتائج قبول ملفات الملفات بصفة أولية وأن نتائج المحكمة الإدارية جاءت برفض 52 طعنا وقبول طعنين فقط معتبرا ذلك دلالة على سلامة المسار.

كما أكد بوعسكر أن الهيئة قامت بإصدار كل القرارات الترتيبية المتعلقة بتنظيم الحملة الانتخابية وسقف التمويل قائلا إنه أطرافا حاولت إرباك العملية الانتخابية وضرب المسار الانتخابي.

وأبرز بوعسكر أيضا أنه تعذر إصدار القرار المشترك بين الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والهيئة العليا المستقلة للإعلام السمعي البصري رغم محاولات هيئة الانتخابات لاصداره وهو ثابت من خلال المراسلات حسب تقديره.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا