(فيديو) فاجعة جرجيس: وقفة احتجاجية للمطالبة بالحقيقة والمحاسبة

0

المنبر التونسي (فاجعة جرجيس) – نظمت مساء اليوم مجموعة من ممثلي الجمعيات والمنظمات من بينهم نقابة الصحفيين والائتلاف المدني من أجل الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية والمساواة والمنظمة التونسية لمناهضة التعذيب بمشاركة عدد من المواطنين، وقفة احتجاجية أمام المسرح البلدي بالعاصمة وذلك مواصلة للمطالبة بالحقيقة والعدالة والمحاسبة بخصوص حادثة الغرق المأساوية التي جدت في مدينة جرجيس منذ 18 أكتوبر.

واكد المشاركون في الوقفة ان الوضع في جرجيس أصبح كارثيا لان تداعيات الحادثة سيئة على عديد المستويات.

وتندرج هذه الوقفة في اطار سلسلة الحراك الاجتماعي على اثر فاجعة فقدان مدينة جرجيس عدد من ابنائها في حادثة غرق مركب هجرة غير نظامية  في اطار المطالبة بالبحث عن ابناء المنطقة وكشف الحقيقة وضمان المحاسبة .

بالتوازي مع هذه الوقفة يتواصل تحرك اهالي جرجيس الذي دخل شهره الثالث بنفس الوتيرة والنسق بسبب ما لمسوه من تجاهل وعدم تفاعل الحكومة مع مطالبهم حسب قولهم وهو الامر الذي اعتبروه اهانة وتقصيرا في حقهم وحق ابنائهم.

ومن المنتظر أن تقوم المنظمات والجمعيات التي شاركت في الوقفة الاحتجاجية اليوم  بزيارة غدا لمنطقة جرجيس لمواكبة الحراك الاحتجاجي الذي ستقوم به عائلات الضحايا والمفقودين ولتقديم واجب العزاء لهم في ظل ما اعتبروه إنكار الدولة وتجاهلها للأزمة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا