نقيب الصحفيين: “تنظيم عمل وسائل الإعلام من صلاحيات ‘الهايكا’.. وما يحدث عبث”

0
المنبر التونسي (نقيب الصحفيين) – وصف نقيب الصحفيين محمد ياسين الجلاصي، الخلاف الحاصل بين هيئة الانتخابات وهيئة الاتصال السمعي البصري، بالعبث الذي لا يليق بهيئتين عموميتين بصدد افتكاك صلاحيات بعضها، حسب تعبيره.
وشدد الجلاصي في تصريح لشمس أف أم، اليوم الاربعاء 23 نوفمبر 2022، ان تنظيم عمل وسائل الاعلام خلال تغطية الحملة الانتخابية، هو من صلاحيات هيئة الاتصال السمعي البصري “الهايكا”، وذلك بعد اصدار قرار مشترك مع هيئة الانتخابات، على غرار ما تم العمل به طيلة الاستحقاقات الانتخابية التي تلت 2011.
واضاف الجلاصي انه ليس من صلاحيات هيئة الانتخابات تسليط العقوبات على وسائل الاعلام في حال تسجيل اخلالات في التغطية الاعلامية للحملة الانتخابية.
واكد نقيب الصحفيين على اهمية اصدار القرار المشترك بين الهيئتين، لحسن سير عمل وسائل الاعلام وضمان حق المترشحين ومنع التجاوزات، الى جانب ضمان حق المواطنين في المعلومة.
وفي تعلقه على تصريحات رئيس هيئة الانتخابات فاروق بوعسكر التي قال فيها انه تم نقل صلاحيات الهايكا الى هيئة الانتخابات والتي اكد فيها ايضا استحالة اصدار القرار المشترك، توجه الجلاص بالقول: “من واجبك اصدار قرار مشترك احتراما للقانون..”.
وقال الجلاصي انه هيئة الانتخابات ليست حريصة بتاتا على ضمان حسن سير العملية الانتخابية في حين انه الحدث الاكثر حساسية في البلاد، معتبرا ان الهايكا تتلقى عقوبة بسبب تمسكها بصلاحياتها وبما ينص عليه القانون.
ودعا الجلاصي مهنيي قطاع الاعلام الى الالتزام بالمهنية والموضوعية والعدالة بين المترشحين، في ظل ما يحصل حاليا بين الهيئتين، داعيا ايضا ممثلي المؤسسات الاعلامية الى الدفاع عن حقهم وحقوق المترشحين والمواطنين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا