هل هدّد منتخب الدنمارك بالإنسحاب من ‘الفيفا’ بسبب ‘شارة دعم المثليين’ ؟

0

المنبر التونسي (منتخب الدنمارك) – قال الاتحاد الدنماركي لكرة القدم لـ«رويترز» إنه لا صحة للشائعات التي تقول إنه يخطط لمغادرة الاتحاد الدولي (الفيفا) بعد العاصفة بشأن شارة «دعم المثليين».

و أكد ياكوب هويجه رئيس الاتصالات في الاتحاد الدنمركي لـ«رويترز» في رسالة عبر تطبيق «واتساب»: «بعض وسائل الإعلام أساءت الفهم؛ بأن الاتحاد سينسحب من (فيفا)». وأضاف: «لم يقل ذلك في المؤتمر الصحافي. نحن في موقف حرج وغير راضين ولن نصوت لرئيس (فيفا) الحالي (جياني إنفانتينو). سنناقش المزيد من الإجراءات مع زملائنا في دول شمال أوروبا وكذلك دول القارة”.

و أضاف جاسبر مولر رئيس الاتحاد الدنماركي في تصريحات نقلتها إذاعة كادينا سير الإسبانية: “نشعر بخيبة أمل، نحن مضطرون للرد على هذا، سنقوم بذلك مع الدول الأخرى، نحن في هذا معًا، نحن مندهشون لأننا لا نستطيع ارتداء هذه الشارة”.

وفي مؤتمر صحافي في وقت سابق، اليوم، كشف الاتحاد الدنماركي عن أن «فيفا» هدد بفرض عقوبات رياضية، مثل البطاقات الصفراء «كحد أدنى» لارتداء قادة المنتخبات شارة دعم المثليين التي تُعتبر جزءاً من حملة لدعم التنوع.

ونتيجة لذلك، تخلَّت الدول الأوروبية السبع التي كانت تخطط لارتداء الشارة، الدنمارك وإنجلترا وويلز وألمانيا وسويسرا وبلجيكا وهولندا، عن الفكرة.

و كانت صحيفة “غلوبوسبورت”، قد ذكرت أن رئيس الاتحاد الدنماركي هدد بانسحاب منتخب البلاد من كأس العالم بقطر بسبب تعنت الاتحاد الدولي لكرة القدم في رفض دعم المثليين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.