الغولف: ضربة بداية البطولة العربية 41 بطبرقة

0

المنبر التونسي (الغولف) – افتتحت بعد ظهر الثلاثاء 29 نوفمبر البطولة العربية لرجال الغولف في نسختها الواحدة والأربعين بملعب لاسيغال بطبرقة.

وبعد يوم خصص لتدريبات الفرق قصد التعرف على نوعية الميدان و حسن التعامل مع مختلف عقباته خلال كامل أيام البطولة , تنطلق  منافسات هذه الدورة يوم الخميس غرة ديسمبر بمشاركة ما يقارب الخمسين لاعبا يمثلون منتخبات 13 دولة هي المملكة العربية السعودية والإمارات  العربية و قطر و الكويت و البحرين و سلطنة عمان و العراق ولبنان وليبيا و فلسطين و مصر والصومال و تونس البلد المنظم .

وتفتح تونس ذراعيها لإستضافة أبطال العرب للمرة الرابعة منذ إحداث الإتحاد العربي عام 1974. وبعد سيتروس بالحمامات 2010 والقنطاوي بحمام سوسة 2015 و لاريزيدنس بقمرت 2018 يأتي دور مدينة طبرقة كوجهة سياحية متميزة لإستضافة المنتخبات العربية على ملعب لاسيغال حيث ستدور البطولة إلى غاية يوم الأحد 4 ديسمبر.

ويلوح التنافس على أشده على امتداد أربعة أيام بين السعودية حاملة اللقبين في الفردي و في الفرق وبقية المنتخبات في سعيها للفوز بإحدى الميداليات واعتلاء منصة الفرح و خاصة منها المنتخبات التي تعودت على المراهنة على المراكز الأمامية على غرار مصر والبحرين و قطر والإمارات وتونس.

و تشارك تونس في هذه البطولة بفريق متجدد يجمع بين الخبرة والطموح, خبرة الثنائي الياس البرهومي ورابح البدوي وطموح الثاني الصاعد بهاء بولكمين و عزيز الدردوري المتوج منذ بضعة أسابيع بلقب البطولة العربية للأواسط التي احتضنتها الحمامات. وكانت تونس ارتقت إلى الصف الثاني وأحرزت ميدالية فضية في السنة الفارطة بالقاهرة وراء السعودية حاملة اللقب و أمام البلد المنظم . والمرتبة الثانية تعتبر أحسن نتيجة تونسية على الصعيد العربي في بطولات الرجال بالفوز بالميدالية الفضية في أربع مناسبات سنوات 2009 بالإمارات و 2017 بالأردن و 2019 بالمغرب و 2021 بمصر .

وسيعمل المنتخب التونسي على الحفاظ على مركزه بين الكبار و تثبيت وجوده على منصة التتويج وتحقيق نتيجة أفضل من الدورات الثلاث الماضية التي استضافتها بلادنا ونال فيها الميدالية البرنزية سنوات 2010 بالحمامات  و 2015 بسوسة و 2018 بقمرت.

برنامج البطولة:

الخميس 01 ديسمبر 2022

الساعة 8 : بداية منافسات البطولة مع الجولة الأولى

الجمعة 02 ديسمبر 2022

الساعة 8 : الجولة الثانية

الساعة 10 : اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي

السبت 03 ديسمبر 2022

الساعة 8 : الجولة الثالثة

الساعة 10 : اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي

الأحد 04 ديسمبر 2022

الساعة 8 : الجولة الرابعة

الساعة 17.30 : حفل  توزيع الجوائز والإختتام

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.