نائب رئيس غرفة موزعي الأدوية بالجملة: “وضعنا كارثي ونتجه نحو الإفلاس الحقيقي”

0

المنبر التونسي (غرفة موزعي الأدوية بالجملة) – أكد نائب رئيس غرفة موزعي الأدوية بالجملة حازم الغول، أن المؤسسات الموزعة للأدوية تعيش وضعا كارثيا و تسير نحو الإفلاس الحقيقي، , فق اقديره.

و قال الغول، في تصريح لاذاعة شمس اف ام، اليوم الاثنين، إن المؤسسات الموزعة للأدوية، كانت تتمتع بإجراء الخصم على المورد وقد ألغت وزارة المالية هذا الإجراء مما سيتسبب في صعوبات مالية كبرى.

وانتقد حازم الغول التعاطي السلبي لوزارة المالية ولرئاسة الحكومة مع مطلبهم الداعي إلى ضرورة تجديد شهادة خصم من المورد للمؤسسات الموزعة للأدوية بالجملة على مبيعات الأدوية.

وأكد أنه ومنذ شهر مارس الماضي سعت الغرفة النقابية إلى التوصل إلى حل، لكن دون جدوى، مبينا أنه تم الاتصال مرارا بجميع الأطراف من بيهم رئيسة الحكومة لكن دون رد.

وقال إن مؤسسات توزيع الأدوية وصلت إلى مرحلة لم تعد تستطيع أمامها مواصلة نشاطها، مشيرا إلى أن القرار الذي تم اتخاذه هو توقف النشاط وليس إضرابا عن العمل.

ويتوقف بداية من اليوم الإثنين، نشاط المؤسسات الصيدلية الموزعة للأدوية بالجملة تلبية لقرار الغرفة الوطنية التابعة لمنظمة الأعراف.

ويعود هذا القرار إلى عدم التوصل إلى حل وعدم تجديد شهادة خصم من المورد للمؤسسات الموزعة للأدوية بالجملة على مبيعات الأدوية لسنة 2022، خاصة أمام تواصل الارتفاع المتواصل للأعباء المالية للمؤسسات الصيدلية الموزعة للادوية بالجملة، مما تسبب لها في أزمة خانقة.

و سيتواصل تنفيذ هذا القرار إلى حين إيجاد حلول فعلية لإنقاذ القطاع وضمان توزيع الأدوية في البلاد والحفاظ على حق المريض في الدواء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا