افتتاح مقر المرصد الوطني لمناهضة العنف ضد المرأة

0

المنبر التونسي (العنف ضد المرأة) – تم، اليوم الثلاثاء بالمنزه 1 من تونس العاصمة، افتتاح مقر المرصد الوطني لمناهضة العنف ضد المرأة المنضوي تحت وزارة الأسرة والطفولة وكبار السن والمكلف برصد وبحث ودرس العنف ضد المرأة في تونس من مختلف جوانبه.
وأفادت المكلفة بتسيير المرصد سعاد مراد البكري ، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء على هامش تدشين المرصد ، أن هذا المرصد سيتولى إضافة إلى دوره العلمي بالقيام بأدوار أخرى باعتباره آلية عملية، حيث يتولى عبر الخط الأخضر 1899 توجيه وإرشاد النساء ضحايا العنف، كما يعمل على توعية الرأي العام وتحسيسهم بضرورة مناهضة العنف ضد المرأة و بالتعاون والتنسيق مع كل المتدخلين في مجال مقاومة العنف.
وبينت أن المرصد يشرف على أشغال الهيئات التنسيقية الجهوية لمناهضة العنف ضد المرأة وتقييم أدائها بهدف تنسيق جهودها وتجويد وتعزيز تدخلاتها بمختلف ولايات الجمهورية، كما يقوم بمتابعة أداء التنسيقيات بالاستناد إلى تقارير دورية ثلاثية تتوج بإصدار تقرير سنوي شامل للتدخلات التي تؤمنها هذه التنسيقات لفائدة النساء والفتيات ضحايا العنف.
ويقوم المرصد بإنجاز المهام الموكولة إليه تحت إشراف الوزارة وبدعم من عديد المنظمات الدولية والهيئات الأممية التي ساهمت في إطار التعاون المشترك في تنفيذ عديد البرامج لفائدته.
ومن جهتها كشفت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، بالمناسبة، أنه تم تعزيز المرصد الوطني لمناهضة العنف ضد المرأة بعدد من الإطارات التي تشغل الخطط الأساسية كما تعتزم مزيد تعزيز فريق عمله بالمختصين في مجالات تدخله.
ووقالت « نحن نعول على المرصد في العمل مع مختلف الأطراف المتدخلة في المجال من اجل القضاء على العنف ضد النساء والفتيات وتجفيف منابعه،موصية بمضاعفة الجهود وتكثيف العمل من أجل بلوغ هذه الأهداف، مؤكدة دعمها المتواصل له وحرصها على نجاحه في الاضطلاع بمهامه ».
وأكدت الوزيرة حرصها على استكمال إرساء مركز تعهد بالنساء ضحايا العنف و أطفالهن في كل ولاية في أفق سنة 2024.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا