الغولف – اختتام البطولة العربية بطبرقة: البرهومي بطل العرب وتونس تحرز لقب الفرق

0

المنبر التونسي (الغولف) – أسدل الستار مساء يوم الأحد 4 ديسمبر على البطولة الواحدة والأربعين للغولف التي احتضنتها مدينة طبرقة على امتداد الأسبوع المنقضي بتتويج تونس بلقبي الفردي والفرق وهو إنجاز غير مسبوق وتاريخي لرياضة الغولف التونسية.

 ورغم قيمة المنافسة فقد تميزت هذه الدورة بالسيطرة التي فرضتها عناصرنا الدولية على المستوى الفردي وفي بطولة الفرق. ففي المنافسات الفردية نجح قائد المنتخب التونسي الياس البرهومي بعد إنهاء اليوم الأول في المرتبة الثانية, في تقديم مردود ممتاز أهله للإرتقاء إلى كرسي القيادة ليدعم تفوقه خلال اليومين الثالث والرابع ويتوج باللقب العربي لأول مرة في مسيرته الرياضية برصيد 286 ضربة.

وتقدم الياس البرهومي بثلاث ضربات على حامل لقب النسخة الماضية , اللاعب السعودي سعود الشريف الذي تحصل على الميدالية الفضية برصيد 289 ضربة. فيما اكتفى اللاعب المصري عيسى أبو العيلة بالميدالية البرنزية بمجموع 292 ضربة. تلاه مباشرة في الترتيب اللاعب التونسي الصاعد بهاء بولكمين الذي حقق أفضل نتيجة له بحصوله على المركز الرابع برصيد 300 نقطة.

وفي بطولة الفرق انعكس المردود الفردي للعناصر التونسية إيجابيا على الترتيب الجماعي. وواصل المنتخب التونسي تدعيم تقدمه بجمع 227 نقطة محدثا فارقا بعشر نقاط على ملاحقه المباشر المنتخب المصري. وبذلك أنهى المنتخب التونسي البطولة في الطليعة للمرة الأولى محرزا لقب البطولة برصيد 898 نقطة وبفارق شاسع ب18 نقطة على منافسه المصري الذي جمع 916 نقطة فيما تراجه المنتخب السعودي بطل السنة الماضية إلى المرتبة الثالثة واكتفى بالميدالية البرنزية برصيد 925 نقطة.زبالظفر ببطولتي الفردي والفرق يكون التتويج التونسي مضاعفا والإنجاز تاريخيا في هذه البطولة,

النتائج:

ـ البطولة الفردية :

1 الياس البرهومي       تونس 286

2 سعود الشريف     السعودية  289

3 عيسى أبوالعيلة   مصر      292

4 بهاء بولكمين     تونس      300

6 نعيم دين        مصر         303

12 عزيز الدردوري تونس    320

13 رابح البدوي  تونس       320.

ـ بطولة الفرق:

1 تونس          898 نقطة

2 مصر         916 نقطة

3 السعودية     925 نقطة

 4 البحرين     938  نقطة

5 قطر         976 نقطة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا