المنستير: تسجيل 12 مخالفة انتخابية منذ بداية الحملة

0

المنبر التونسي (المنستير) – تطور عدد المخالفات الانتخابية بالدوائر الانتخابية بولاية المنستير منذ بداية الحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية 2022 يوم 25 نوفمبر 2022 وإلى غاية 5 ديسمبر الجاري إلى 12 مخالفة انتخابية وفق ما أفادت (وات) اليوم رئيسة الهيئة الفرعية للانتخابات
وتتعلق المخالفات باستعمال علم الجمهورية في مواقع التواصل الاجتماعي، والتعليق خارج الأماكن المخصصة لذلك، وتنظيم نشاط غير مصرح به، وعدم احترام آجال الإعلام بنشاط، واستخدام أطفال في الحملة الانتخابية وقد وقع إشعار مندوب الطفولة بالمنستير بذلك حسب جميلة الشطيطي.
وتتواصل بالمنستير دورة تكوينية لفائدة رؤساء ومكاتب الاقتراع من 3 نوفمبر 2022 وإلى غاية 11 ديسمبر الجاري لفائدة 1045 شخصا. وينتظر بلوغ العدد الجملي للمستفيدين الألفين على أن يؤدي رؤساء مراكز الاقتراع اليمين أمام رئيس محكمة الناحية مباشرة بعد انتهاء هذه الدورة التكوينية.
وأفادت رئيسة الهيئة الفرعية للانتخابات بالمنستير بأنّ خلية رصد الوسائل السمعية البصرية التي وقع تركيزها بمقر الهيئة الفرعية للانتخابات بالمنستير لم ترصد إلى حدّ الآن أية مخالفة في تغطية الحملة الانتخابية من قبل إذاعة المنستير أو الإذاعات الجمعياتية بالجهة إذ وقع تحقيق مبدأ التكافؤ والمساواة بين جميع المترشحين والمترشحات.
وتلقت من ناحية أخرى الهيئة الفرعية للانتخابات بالمنستير تشكيات من العديد من المترشحين بشأن عدم وجود تفعيل حيني للحساب الجاري بالبريد التونسي وعدم الحصول على دفتر الصكوك.
وأضافت أنّ بعض المترشحين تأخروا في فتح الحساب الجاري لحملتهم الانتخابية لعدم درايتهم بالقانون إذ تصوروا أنّه في غياب رصد الأموال العمومية فلا داعي لفتح حساب جاري في حين أنّه لابّد لهم من فتح حساب جاري والتأشير على الكرّاسات الحسابية لمد دائرة المحاسبات بها.
وكان عدد من المترشحين ذكروا لوات أنّهم فتحوا حسابا جاريا بالبريد التونسي ودفعوا مبلغا قدره 41 دينار وأنزلوا أموالا في حسابهم ثم لم يتمكنوا من سحبها لدفع تكاليف المعلقات والانطلاق في أنشطة حملاتهم الانتخابية منذ 25 نوفمبر 2022 باعتبار أنّه لم يقع تفعيل حسابهم البريدي علاوة على أنّه قيل لهم بأنّ دفتر الصكوك يتطلب على الأقل شهرا ليكون جاهزا.
وأوضح مصدر مسؤول في البريد التونسي في تصريح لوات أنّ مركز الاستغلال المالي بسوسة الذي يغطي ولايات سوسة والمنستير والمهدية والمخول بتفعيل حسابات المترشحين في الانتخابات التشريعية 2022 ومدهم بدفتر الصكوك لابّد له قبل تمكين المترشح من إمكانية السحب الحيني للأموال التثبت مع البنك المركزي من أنّ المترشح لم يفتح حسابا آخر في بنك أو في عدّة بنوك وذلك حماية للمصلحة الوطنية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا