مدرب كوريا الجنوبية يستقيل بعد الهزيمة ضد البرازيل

0

المنبر التونسي (مدرب كوريا الجنوبية) – أعلن المدرب البرتغالي باولو بينتو مساء أمس الاثنين 5 ديسمبر 2022 عن استقالته من منصبه عقب هزيمة منتخب كوريا الجنوبية ضد البرازيل (4-1) وفشله في بلوغ الدور الربع النهائي من كأس العالم قطر 2022.

وقال باولو بينتو في الندوة الصحفية التي تلت مباراة كوريا الجنوبية ضد البرازيل “أود التقدم بالشكر لكل اللاعبين، لقد بذلوا كل ما بوسعهم، الهزيمة ضد البرازيل كانت منطقية وجاءت أمام منافس يراهن على لقب كأس العالم.. علينا أن نشعر بالفخر، لأنه وبعد أربع سنوات من العمل نجحنا في تجاوز الدور الأول من المونديال للمرة الثالثة في تاريخ منتخب كوريا الجنوبية..”

وتابع المدرب البرتغالي في السياق ذاته قائلًا “اليوم حان الوقت لأخذ قسط من الراحة.. سنرى ما يمكن فعله بعد ذلك” مضيفًا أنه كان قد اخذ قراره بمغادرة منصبه منذ شهر سبتمبر الماضي، أي قبل بداية كأس العالم بفترة.

وكان باولو بينتو قد تولى تدريب منتخب كوريا الجنوبية في أوت 2018 بعد المشاركة المخيبة للآمال في مونديال روسيا، ليقوده في 60 مباراة حقق خلالها 38 فوزًا، 13 تعادلاً و 9 هزائم، كان آخرها ضد البرازيل (4-1) مساء الاثنين ضمن الدور الثمن النهائي من كأس العالم قطر 2022.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا