وزير النقل يطلع على سير العمل بمختلف مرافق ميناء رادس

0
المنبر التونسي (وزير النقل) – أدى وزير النقل ربيع المجيدي مساء أمس الخميس 8 ديسمبر 2022، زيارة تفقدية إلى ميناء رادس للاطلاع على سير العمل بمختلف مرافقه وذلك في إطار خطة الوزارة الرامية الى تحسين مؤشرات آداء هذا الميناء.
وأوصى وزير النقل المجموعة المينائية الجامعة لديوان البحرية التجارية والشركة التونسية للشحن والترصيف والشركة التونسية للملاحة بضرورة تحقيق أهم الأهداف المنوطة بعهدتها والمتمثلة أساسا في الايفاء بالتعهدات المتعلقة بتنفيذ برنامج الإصلاح للرفع من مؤشرات الأداء ومستوى الخدمات والنهوض بالبنية التحتية بما يجعل ميناء رادس رافدا ذا فاعلية في الدورة الاقتصادية ودعامة لعمليات التوريد والتصدير خاصة وأن 98 % من المبادلات التجارية يتم تأمينها عبر البحر و حوالي 65 % منها عبر ميناء رادس ، وفق بلاغ لوزارة النقل.
وخلال جولته بمرافق الميناء وعلى متن السفن التجارية الراسية به، أوصى  ربيع المجيدي جميع المتدخلين بالميناء بايجاد حلول عاجلة، في إطار المسؤولية المشتركة، تأخذ بعين الاعتبار عناصر الصحة والسلامة والبيئة وتمكن من حسن التصرف في الأرصفة والمسطحات وفضاءات الخزن والممتلكات التي زال الانتفاع بها بما من شأنه ان يكسب الحركية بالحرم المينائي الانسيابية والسلاسة اللازمتين والجولان وأن يعزز عنصري الأمن والسلامة عند الجولان ومعالجة الحاويات.
كما أنصت وزير النقل إلى مشاغل  العاملين بالميناء على غرار أعوان فك وشد رباط السفن، مؤكدا أهمية أن يتم تسيير الميناء في كنف مناخ اجتماعي سليم ينعكس ايجابيا على المردودية والانتاجية.
ورافق وزير النقل خلال زيارته كل من  رئيس الديوان و المكلف بالادارة العامة للنقل البحري والموانى وكذلك الرؤساء المديرون العامون لكل من ديوان البحرية التجارية والموانئ والشركة التونسية للملاحة ومدير ميناء رادس وممثلين عن الشركة التونسية للشحن والترصيف.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا