فحوى لقاء وزير الاقتصاد بسفير إيطاليا الجديد بتونس

0
المنبر التونسي (وزير الاقتصاد) – استقبل وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيّد مساء أمس الإثنين 09 جانفي 2023 سفير إيطاليا الجديد بتونس فابريسيو ساجيو بمقر الوزارة.

هذه المقابلة كانت مناسبة تطرق من خلالها الجانبان إلى سير التعاون الثنائي القائم بين البلدين الصديقين خاصة على مستوى التعاون المالي والاستثمار والشراكة.
ليؤكد الجانبان في هذا السياق أهمية الإنطلاق في إعداد متطلبات الشروع في إنجاز مشروع الربط الكهربائي من الطاقة الشمسية بين تونس وإيطاليا من قبل مختلف الأطراف المعنية و ذلك لإنعكاساته الإيجابية المؤكدة على البلدين على كافة الأصعدة .
كما استعرض الجانبان مدى التقدم في تنفيذ بعض المشاريع الممولة من الجانب الإيطالي و خاصة منها التي تشهد صعوبات في الإنجاز في عدد من المجالات الحيوية، ليتم الاتفاق على  ضرورة تشكيل فريق عمل مشترك يجمع كافة الأطراف المعنية خلال الأيام القادمة لتكثيف التنسيق لحلحلة الإشكاليات القائمة بما يمكن من التسريع في تنفيذها، هذا الى جانب التعرض إلى عدد من الإشكاليات والصعوبات التي تعترض بعض المؤسسات الإيطالية المنتصبة بتونس و ما تتطلبه من إحاطة و حلول حتى تواصل نشاطها في أفضل الظروف .
من جانبه أعرب سعيّد في عن ارتياحه للمستوى المرموق الذي بلغه التعاون الثنائي في مختلف المجالات مما يبوأ إيطاليا اليوم، مرتبة متقدمة كشريك استراتيجي لتونس، مؤكدا حرص الحكومة التونسية على مزيد تعزيز هذا التعاون المثمر وتنويعه واستعداد الوزارة وهياكلها المعنية لتوفير الإحاطة اللازمة والدعم الضروري للمؤسسات الإيطالية سواء منها المنتصبة في تونس او الراغبة في النشاط في بلادنا.
أما السفير الإيطالي فشدد على  متانة العلاقات الثنائية وتجذرها ، مبرزا حرص الحكومة الإيطالية وإستعدادها من أجل مزيد دعمها وتطويرها ، مشيرا في ذات السياق إلى اهتمام عديد المستثمرين الإيطاليين بالإستثمار في تونس و هو ما يطرح تنظيم ” منتدى للإستثمار الإيطالي والشراكة ” خلال الصائفة القادمة لاستكشاف الفرص المتوفرة خاصة في القطاعات الواعدة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا