البنك العربي لتونس ATB يفتتح بنابل مخبره الحادي عشر للاعلامية بمعهد علي بلهوان بنابل

0

المنبر التونسي (البنك العربي لتونس ATB) – احتفل البنك العربي لتونس الجمعة 13 جانفي 2023 بتدشين مخبر الإعلامية الحادي عشر وذلك بمعهد علي بلهوان من ولاية نابل، بحضور وزير التربية فتحي السلاوتي, والمدير العام للبنك العربي لتونس ATB رياض حجاج, و مسؤولين جهويين.

و تم تجهيز المخبر من طرف البنك العربي لتونسATB بأحدث المعدات التكنولوجية من بينها حواسيب، شاشة ذكية, آلات نسخ, ألات طباعة رقمية , إلى جانب توفير الانترنت ودورة تكوينية لأساتذة معهد علي بلهوان لتمكين التلاميذ من التعلم بواسطة أحدث الوسائل التكنولوجية.

وفي هذا الإطار، قالت السيدة أنيسة بوحجبة مديرة الاتصال بالبنك العربي لتونس:”اليوم يثبت البنك العربي لتونس من جديد التزامه بمسؤوليته الاجتماعية التي تعهد بها في اتفاقيته مع وزارة التربية منذ سنة 2017 و التي تتمثل في الالتزام بتركيز 3 مخابر اعلامية كل سنة في 3 ولايات مختلفة.”

و أضافت:”وصلنا اليوم ل11 ولاية و سنصل بفضل جهودنا و تعاون وزارة التربية و الإطارات التربوية الى 24 ولاية تونسية”.

وأفاد السيد رياض الحجاج المدير العام للبنك العربي لتونس:”إنه لمن دواعي سروري أن نلتقي اليوم لافتتاح المخبر الحادي عشر التابع لسلسلة المخابر التي التزمنا بإعدادها لفائدة أجيالنا الجديدة.”

و أضاف:”هذه المبادرة نابعة من قناعة البنك العربي لتونس لكونه يلتزم بمسؤولية مجتمعية، و ها قد نجح هذا المشروع بفضل تظافر الجهود بين جميع الأطراف المسؤولة.”

من جهته، تقدم وزير التربية السيد فتحي السلاوتي بخالص الشكر و الامتنان إلى البنك العربي لتونس قائلا:”هذا المخبر سيمكن تلاميذنا من مواكبة الرقمنة و التعلم عبر التكنولوجيا الحديثة و هي خطوة هامة في المسار التربوي..وبفضل البنك العربي لتونس سنتمكن من تركيز فضاءات رقمية في مختلف المدارس الموجودة في كامل تراب  الجمهورية التونسية.”

يؤكد بنك ATB من خلال هذه البادرة التزامه بمسؤوليته الاجتماعية باعتباره شريكا رئيسيا لوزارة التربية بالعمل معا في تحديث وتحسين المنهج التعليمي والاعتماد على الرقمنة والتقنيات الحديثة.

ويندرج هذا المخبر الحادي عشر الذي تم تدشينه في ولاية نابل ضمن سلسلة مخابر تم انشاؤها في العديد من ولايات الجمهورية وكانت أولها عام 2018 في معهد ماجل بلعباس ولاية القصرين ثم مدرسة برغو من ولاية سليانة.

ومكن البنك سنة 2019 معاهد ثانوية أخرى في 3 ولايات من جنوب تونس من مخابر إعلامية مهيئة بأحدث الآلات و التجهيزات الرقمية، تحديدا في المعهد الثانوي طاهر حداد بالحامة ( قابس) ، معهد ابن منظور ( قبلي) و اعدادية مكي بن عزوز ( توزر).

ورغم الوضع الخاص الذي شهدته البلاد التونسية بسبب جائحة فيروس كورونا ،لم يتردد بنك ATB في مواصلة “التحدي”, حيث افتتح سنة 2020 قاعتين في كل من ولايتي القيروان و جندوبة, و احتفل في مارس 2021 بتدشين مخبره الثامن  بالمدرسة الإعدادية الحنايا من ولاية زغوان.

وتندرج هذه المخابر التي تعهد بها بنكATB ضمن الاتفاقية الممضاة في جوان 2017 مع وزارة التربية والتي تنص على مرافقة المؤسسة البنكية للوزارة في توفير المعدات والإطار المنشود لتلاميذ المناطق الداخلية المحرومة حتى يلجوا عالم التكنولوجيا وليتمتعوا بالمعدات الضرورية لتامين ظروف دراسية مريحة.

 حول البنك العربي لتونسATB:

تم إنشائه منذ عام 1982، و هو يعمل باستمرار على دعم الشباب التونسي منذ خطواتهم الأولى حتى إنجازهم المهني، من خلال دعمهم خلال اللحظات الرئيسية في حياتهم المهنية وكشف إمكاناتهم للمضي قدمًا في حياتهم. و أطلق البنك مبادرات أخرى مثل “تحدي الابتكار ATB” ، وهي مسابقة وطنية أطلقت في عام 2006 ، والتي تعطي الأولوية للإبداع ومعرفة قادة المشاريع الشباب. يضع ATB تعليم وتعليم الأجيال الشابة في قلب إستراتيجيته للمسؤولية الاجتماعية، فهو يظهر الثقة وقبل كل شيء التفاؤل الذي يمنحه للطلاب في المناطق المختلفة التي تمت زيارتها.

التزام متواصل للبنك العربي لتونس بمرافقة الشباب في الإعداد لحياته المهنية وتمكينه من حقه في الولوج إلى العالم الرقمي وفي التمتع بفضاءات مريحة لتوفير أحسن الظروف لشباب المناطق الداخلية

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا