تشريعية 2022: المحكمة الإدارية تستكمل إصدار أحكامها بخصوص نزاعات النتائج الأولية

0
المنبر التونسي (تشريعية 2022) – أكد رئيس وحدة الاتّصال والاعلام القاضي فيصل بوقرّة في تصريح لقناة التاسعة اليوم الجمعة 13 جانفي 2023 أنّ الجلسة العامّة القضائيّة للمحكمة الإداريّة استكملت بتاريخ اليوم الجمعة 13 جانفي 2023 التّصريح بمنطوق أحكام التّسع (9) قضايا المتعهّد بها في سياق الطّور الثّاني من النّزاع الانتخابي (موضوع جلسة المرافعة الثّانية المؤرّخة في 6 جانفي الفارط)، وذلك وفق محاضر النّطق التّالية: ستّة (6) أحكام بالرّفض شكلاً.  ثلاثة (3) أحكام بالرّفض أصلاً. هذا كما أشار إلى أنّ كافّة الأحكام الصّادرة في هذا النّطاق، وعددها عشرون (20)، هي باتّة ولا تقبل أيّ وجه من أوجه الطّعن ولو بالتّعقيب، وفقا للفصل 146 من القانون الانتخابي. مؤكّدا بأنّ المحكمة الإداريّة تكون بذلك قد ختمت بصفة نهائيّة وباتّة طور التّقاضي في نزاعات النّتائج الأوّليّة للانتخابات التّشريعيّة لسنة 2022 (في دورتها الأولى).
 وأضاف أنّ الجلسة العامّة القضائيّة صرّحت بتاريخ يوم أمس الخميس 12 جانفي 2023 بمنطوق أحكام إحدى عشرة (11) قضيّة (موضوع جلسة المرافعة الأولى المؤرّخة في 5 جانفي الفارط). وقد قضت في شأنها طبق المنطوق الٱتي: * سبعة (7) أحكام بالرّفض شكلاً. * أربعة (4) أحكام بالرّفض أصلاً.
وأوضح أنّ رفض الطّعن أصلا يؤول بالضّرورة إلى إقرار الحكم المستأنف وإجراء العمل به. ومن بين الطّعون المرفوضة أصلا، ثلاثة (3) طعون مقدّمة من الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات ضدّ الأحكام التي غيّرت في نتائج الدّوائر الانتخابيّة: المدينة الجديدة من ولاية بن عروس، وبنزرت الجنوبيّة من ولاية بنزرت، وسليمان من ولاية نابل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا