في زيارته إلى وسط العاصمة: رئيس الدولة يؤدي صلاة الجمعة في جامع الزيتونة

0

المنبر التونسي (رئيس الدولة) – أدى رئيس الجمهورية قيس سعيّد، بعد ظهر اليوم الجمعة، صلاة الجمعة بين عموم المواطنين في جامع الزيتونة المعمور بالمدينة العتيقة بالعاصمة، واستمع الى مشاغل العديد من المصلين بعد انتهاء الصلاة، وذلك خلال زيارة فجئية أداها الى وسط العاصمة، حسب ما عاينه موفد وكالة تونس إفريقيا للأنباء.
وقدم رئيس الدولة الى جامع الزيتونة المعمور من شارع الحبيب بورقيبة، أين تجول مترجلا وتوقف لتبادل الحديث مع المواطنين، والاستماع الى بعض مقترحاتهم وطلباتهم المتعلقة بالخصوص بتحسين الاوضاع الاجتماعية، ومعالجة الصعوبات اليومية التي تعترضهم، في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي تشهده البلاد.
وفي المدنية العتيقة، تحدث رئيس الجمهورية مع عدد من الحرفيين وتجار الصناعات التقليدية، الذين تطرقوا بالخصوص الى ظروف عملهم الصعبة، نتيجة الوضع الاقتصادي الراهن وتراجع النشاط السياحي.
وأكد رئيس الجمهورية في تصريحات للصحفيين الذين واكبوا الجولة، « أن تونس في حاجة الى الروح الوطنية لتجاوز صعوباتها ولا مكان فيها للخونة والعملاء »، وأنه « مع أبناء الشعب التونسي سائر الى الأمام ولا خوف إلا من الله ».
وقال إن « 17 ديسمبر هو عيد الثورة « ، تعقيبا على دعوات عدد من الأحزاب المعارضة الى التظاهر غدا السبت 14 جانفي، باعتباره التاريخ الذي كان يعتمد للاحتفال بذكرى سقوط النظام السياسي القائم أنذاك والدخول الى الانتقال الديمقراطي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا