بوعسكر: هذا تاريخ الإعلان عن النتائج النهائية للتشريعية بدورتيها

0

المنبر التونسي (بوعسكر) – قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر إن اللقاء الإعلامي مع المترشحين للدورة الثانية للانتخابات التشريعية لليوم هدفه الاستماع إلى ملاحظات المترشحين للدور الثاني من الانتخابات التشريعية.

وأكد بوعسكر أنه سيتم الاعلان عن النتائج النهائية للانتخابات التشريعية بدورتيها في أجل أقصاه يوم 4 مارس 2023 ومن الوارد أن يتم الاعلان قبل نهاية فيفري المقبل بعد استيفاء اطوار التقاضي.

وبين بوعسكر بأن الهيئة خصصت 632 مراقبا تابعا لها بينهم 524 عونا ميدانيا و108 عونا إداريا لمراقبة الفضاء الافتراضي والفضاء الخارجي.

وأوضح أن 262 مترشحا يخوضون منافسات الدور الثاني للانتخابات التشريعية المقرر يوم 29 جانفي 2023 بينهم 13 % من الإناث و65% من إطارات الدولة المنتمين للقطاع العام و6% من المتقاعدين.

وتابع بوعسكر أن مجلس الهيئة قيم الدور الاول وقرر تلافي بعض النقائص، قائلا إن بعض الناخبين فسروا عدم توجهه الى صندوق الاقتراع في الدور الاول للتشريعية بعدم معرفتهم بالمترشحين.

وتابع بوعسكر أنه واعتبارا لهذا المعطى سيتم توفير فضاءات للمترشحين للتعريف بانفسهم في الاعلام العمومي الوطني والجهوي من خلال المناظرات فضلا عن تخصيص الهيئة موقعا للتعريف بهم.

من جانبه، أوضح نائب رئيس الهيئة ماهر الجديدي أن المناظرات التلفزية او الاذاعية المقرر إجراؤها في الدور الثاني للانتخابات التشريعية لن تتضمن اسئلة يطرحها الصحفيون في شكل اختبار بل ستكون مناظرات تفاعلية مع محتوى البرامج الانتخابية للمترشحين وفق تعبيره.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا