بالأرقام.. الدور الثاني للانتخابات التشريعية

0

المنبر التونسي (التشريعية) – قال رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات فاروق بوعكسر إن الهيئة شارفت على إتمام إستعدادها المادي واللوجستي للدور الثاني للانتخابات التشريعية، موضحا أنها ستشرع في إرسال المواد الانتخابية من المخزن المركزي الى المخازن الجهوية التابعة للإدارات الفرعية يومي 20 و 21 جانفي 2023.

ولفت بوعسكر الى تقلص عدد مراكز الاقتراع، حيث ستنظم الدورة الثانية في 4222 مركز اقتراع يضم 10012 مكتب إقتراع  نظرا  لتقلص عدد الدوائر الانتخابية الى 131 دائرة.

كما شهد السجل الانتخابي تقلصا  من 9 ملايين و 280 الف مسجل الى 7 ملايين و 853 الف وهم المسجلون في 131 دائرة انتخابية التي ستجرى فيها الانتخابات في دورها الثاني من ضمنهم 51 بالمائة إناث و 49 بالمائة ذكور .

وأفاد بوعسكر خلال لقاء مباشر بين أعضاء الهيئة والمترشحين للدور الثاني بالوسط والساحل انتظم بسوسة بأن الهيئة ستعلن عن النتائج الأولية للدور الثاني في أجل لا يتعدى غرة فيفري 2023.

وأشار الى إمكانية وجود طعون أمام المحكمة الادارية في طوريها الابتدائي والاستئنافي لتعلن اثرها الهيئة بصفة رسمية عن النتائج النهائية للانتخابات التشريعية في دورتيها في أجل لا يتعدى 4 مارس 2023 ومن الوارد أن يتم الإعلان قبل هذا الموعد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا