وزيرة التجارة تؤكّد على ضرورة استرجاع نسق التزويد لمستوياته العادية وضبط الأسعار

0
المنبر التونسي (وزيرة التجارة) – أشرفت، يوم الأربعاء 18 جانفي 2023، وزيرة التجارة وتنمية الصادرات كلثوم بن رجب حرم قزاح، على الاجتماع الدوري للمديرين الجهويين للتجارة وتنمية الصادرات خصص للنظر في وضعية التزويد والأسعار واستعدادات الوزارة لضمان حسن سير السوق خلال الفترة القادمة.
وقد أكدت الوزيرة خلال هذا الاجتماع على ضرورة استرجاع نسق التزويد لمستوياته العادية وضبط الأسعار والتصدي لمختلف مظاهر المضاربة والاحتكار والخزن العشوائي داعية في هذا الصدد إلى تطبيق القانون على الجميع وتفعيل أقصى العقوبات الإدارية المتاحة.
كما ذكرت بالتحديات المطروحة على الوزارة والانتظارات من عملها في هذا الجانب منوهة بالدور الهام الذي يجب أن يضطلع به جهاز المراقبة الاقتصادية مركزيا وجهويا وضرورة تنسيق وتوحيد المجهودات مع بقية الهياكل لتنفيذ البرامج الرقابية الكفيلة بتكريس شفافية المعاملات بالسوق.
وتداول الاجتماع تشخيص مختلف الاشكاليات التي تساهم بشكل أو بآخر في اضطراب التزويد فضلا عن الإجراءات التي من شأنها تلافي أي نقص في المواد والمنتجات الحساسة باعتماد مقاربة تشاركية مع مختلف الوزارات والهياكل الإدارية والمهنية المعنية من حلقات الإنتاج والتصنيع والتوزيع.
واطلعت الوزيرة على حصيلة ومؤشرات العمل الرقابي لسنة 2022 وتطور أنشطته في إطار البرامج الرقابية المشتركة والخصوصية والاستعجالية التي تم تنفيذها مع مختلف الأسلاك الرقابية لمجابهة الظغوطات المسجلة في التزويد والأسعار لبعض المواد الأساسية والحساسة.
كما تطرق الاجتماع إلى الأولويات القطاعية المضمنة ببرامج المراقبة الاقتصادية خلال الفترة القادمة والمنتوجات ذات الأولوية القصوى في عملها المتمثلة في المواد الفلاحية الطازجة والمواد المدعمة والأعلاف والأسمدة.
كما تم التأكيد على أهمية العمل المشترك مع المصالح الأمنية وضرورة تشبيك العمل الرقابي مركزيا وجهويا والرفع من نسقه استعدادا لشهر رمضان المعظم لسنة 2023.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا