استثمارات أصول الشركات الصينية ترتفع لـ531 مليار دولار

0

المنبر التونسي (أصول الشركات الصينية) – ارتفع حجم الاستثمار في الأصول الثابتة للشركات المملوكة للدولة، المدارة مركزياً بالصين خلال الشهور الأحد عشر الأولى من عام 2022، بنسبة 5.6%، على أساس سنوي، ليصل إلى 3.6 تريليون يوان (حوالي 531.74 مليار دولار).

وبحسب بيانات أصدرتها الهيئة المنظمة للشركات المملوكة للدولة في البلاد، تم تحسين هيكل الاستثمار للشركات المملوكة للدولة المدارة مركزياً العام الماضي، كما قال بن هوا قان، المتحدث باسم لجنة مراقبة وإدارة الأصول المملوكة للدولة.

ووفق وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) فإن استثمارات الشركات المملوكة للدولة المدارة مركزياً في الصناعات الاستراتيجية الناشئة، ظلت عند مستوى مرتفع، لتشكل أكثر من 20% من الإجمالي.

وقال المتحدث باسم لجنة مراقبة وإدارة الأصول المملوكة للدولة، إن الاستثمار في تصنيع سيارات الطاقة الجديدة والاتصالات والإلكترونيات حافظ على نمو من رقمين.

وأضاف أن الشركات المملوكة للدولة والمدارة مركزياً، ستواصل زيادة الاستثمار في قطاعات مثل الحوسبة السحابية، وشبكة البنية التحتية للنطاق العريض وجي 5 وجي 6، والإنترنت الصناعي والمعدات المتطورة وتكنولوجيا المعلومات من الجيل الجديد والمواد الجديدة.

وارتفعت إيرادات الشركات المملوكة للدولة المدارة مركزياً، بنسبة 8.3% على أساس سنوي في عام 2022، بينما ارتفعت الأرباح بنسبة 5.5% عن العام الماضي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا