التضخم يرتفع في الكويت… لماذا ؟

0

 المنبر التونسي (التضخم يرتفع في الكويت) – أظهرت بيانات الإدارة المركزية للإحصاء، ارتفاع الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين “التضخم” في الكويت، بنسبة 3.15 % نهاية 2022 مقارنة بنهاية 2021.

وقالت الإدارة المركزية للإحصاء، اليوم الأحد، إن معدل التضخم في الكويت ارتفع 0.71 % في ديسمبر الماضي على أساس شهري، لارتفاع أسعار كل المجموعات الرئيسية المؤثرة في حركة الأرقام القياسية، لاسيما المواد الغذائية والتعليم.

لماذا ارتفع التضخم ؟

وأضافت الإدارة المركزية للإحصاء أن الرقم القياسي للمجموعة الأولى “الأغذية والمشروبات”، ارتفع في ديسمبر الماضي بنسبة 7.48 % مقارنة بالشهر ذاته من 2021.

وتابعت الإدارة أن مؤشر أسعار المجموعة الثانية “السجائر والتبغ” ارتفع بنسبة طفيفة 0.22 % على أساس سنوي.

وأوضحت أن مؤشر الأرقام القياسية للمجموعة الثالثة “الملبوسات”، ارتفع بنسبة 5.35 %، كما ارتفعت أسعار مجموعة “خدمات المسكن” بنسبة 1.44 %، ومعدل التضخم في المجموعة الخامسة “المفروشات المنزلية” بنسبة 1.69 %.

وذكرت أن مؤشر أسعار المجموعة السادسة “الصحة” ارتفع بنسبة 2.63 %، في حين شهدت أسعار مجموعة “النقل” ارتفاعا بنسبة 2.85 % في ديسمبر، مقارنة بالشهر ذاته من 2021.

وقالت الإدارة أن أسعار المجموعة الثامنة “الاتصالات” ارتفعت بنسبة 1% على أساس سنوي، كما ارتفع معدل التضخم في المجموعة التاسعة “الترفيه والثقافة” بنسبة 3.13 %، في حين ارتفعت أسعار المجموعة العاشرة “التعليم” بنسبة 0.40 %.

وأضافت أن أسعار مجموعة “المطاعم والفنادق” ارتفعت على أساس سنوي في ديسمبر الماضي، بنسبة 3.51 %، كما ارتفعت أسعار مجموعة “السلع والخدمات المتنوعة” 3.75%.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا