بداية من اليوم: الستاغ في إضراب بيومين

0

المنبر التونسي (الستاغ) – يدخل أعوان وإطارات الشركة التونسية للكهرباء والغاز “الستاغ” بداية من اليوم الأربعاء 22 فيفري 2023، إضرابا بيومين للمطالبة بصرف مستحقاتهم من المنح وإسناد الترقيات وإصلاح الشركة، وفق ما أفاد به الكاتب العام المساعد بالجامعة العامة للكهرباء والغاز سليم البوزيدي.

وقال البوزيدي إن الاضراب لن يؤثر على التزود بالكهرباء والغاز ولن ينعكس على الخدمات المسداة للمواطنين والمؤسسات، مبينا، انه سيقع تخصيص فريق من العاملين في الشركة من أجل التدخل السريع في فترة الاضراب وكذلك سيؤمن فريق آخر العمل بمركزيات الإنتاج التابعة للشركة طيلة يومي الإضراب.

وذكر أن تنفيذ الإضراب يأتي بسبب عدم التزام سلطة الاشراف بتطبيق تعهدات قدمتها للطرف النقابي، مؤكدا، ان الجامعة أقرت تأجيل تنظيم الاضراب ثلاث مرات سابقة خلال جلسات صلحية جمعت الطرفين النقابي والاداري.

وتتضمن حزمة المطالب، تمكين الشركة من الدعم المالي اللازم لديمومة نشاطها حسب ما ذكره المتحدث، معتبرا ان الشركة لا تحصل على الدعم المالي الكافي رغم أنها تتكبد نفقات كبيرة في الإنتاج.

وحسب النقابي، فإن التزويد بالكهرباء والغاز لن يسجل انقطاعا في فترة الإضراب، لكن ستتوقف عمليات الاستخلاص وتركيب العدادات كما ستتعطل خدمة ارشاد المستهلكين بالمصالح التابعة للشركة نتيجة الاضراب المرتقب في قطاع الكهرباء والغاز.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا