حياتك الرقمية تستحق حماية بدون خلل: كاسبرسكي يعلن عن إطلاق مجموعة منتجاته الجديدة الموجهة للعموم بتونس

0

المنبر التونسي (كاسبرسكي) – أعلن كاسبرسكي اليوم عن إطلاق محفظته الجديدة للحلول الموجهة للعموم، التي أخضعها للتبسيط وإعادة الاختراع. وأصبحت محفظة الحلول الجديدة متوفرة رهن إشارة للمستعملين التونسيين في متاجرهم المألوفة مثل بيوغناش، إليكتروبلانيت أو فيرجين. بمنتوجات أعيدت تسميتها، تقترح المجموعة الجديدة لكاسبرسكي واجهة وتجربة مستعمل مجددة بالكامل، ومتوفرة على عدة منصات.

وتعتبر مجموعتها الواسعة من المميزات ملائمة لكل المتطلبات التي أصبح يحتاج إليها المستعمل اليوم : الأمن، الخصوصية، الأداء والتعريف. في مرحلة أولى، ستكون هذه المجموعة متوفرة في المتاجر، بعد ذلك، ستصبح أيضا متوفرة على الأنترنيت بالنسبة للمستعملين التونسيين في وقت لاحق من هذا العام. 

خلال 2022، رصدت أنظمة كاسبرسكي لكشف التهديدات الإلكترونية حوالي 400.000 ملف خبيث جديد في اليوم في المتوسط، أي حوالي 20.000 ملف يومي إضافي مقارنة مع سنة 2021. كما واصلت أصناف جديدة من التهديدات ظهورها، على غرار التهديدات المتقدمة، التي تمكن من استهداف حسابات المستعملين في مواقع الألعاب على الأنترنيت ومحافظ العملات المشفرة، بالإضافة إلى برمجيات stalkerwares، التي تستهدف التجسس بشكل سري على الحياة الخاصة للأشخاص عبر الأجهزة النقالة. وبالتالي فقد أصبح من الأساسي إذن تمكين المستعملين من توفير الحماية لأنفسهم في جميع السيناريوهات الممكنة، حتى يستطيعوا عيش حياة رقمية بكل طمأنينة، سواء تعلق الأمر بـ “حصد” قطع النقود الذهبية في لعبة تقمّص الأدوار كثيفة اللاعبين على الإنترنت (MMORPG) المفضلة لديهم، أو تقديم الكمبيوترات اللوحية الأولى للأطفال، أو تنظيم اتصال بتقنية فيديو مع الأعضاء الأكبر سنا في العائلة، أو بكل بساطة، اختبار آخر المستجدات، من المنزل الذكي إلى “ميتافيرس“.

من أجل رفع هذه التحديات وتلبية الاحتياجات المتزايدة، قام كاسبرسكي هنا بإعادة تصور حماية زبنائه “أبعد من مجرد مضاد للفيروسات”، مستعرضا مقاربته الجديدة ورؤيته التطويرية للسنوات المقبلة.

تقديم العرض الجديد لكاسبرسكي : من الحماية القياسية (Standard) إلى المميزة (Premium)

يتضمن خط المنتجات الجديدة المبسط لكاسبرسكي ثلاث صيغ : الحماية القياسية (Kaspersky Standard)، الحماية المميزة (Kaspersky Premium) والحماية المتقدمة (Kaspersky Plus). يمكن لهذه الصيغ الجديدة أن تستعمل على جميع المنصات بدون تمييز، وتوفر كل واحدة منها الحماية لمختلف أنواف الأجهزة التي تشتغل تحت ويندوز أو ماك أو أيوس أو أندرويد. وتمنح كل واحدة من هذه الصيغ المستوى الخاص بها من الميزات،المنبثقة من عرض الخدمات الشامل لكاسبرسكي. 

الحماية القياسية (Kaspersky Standard)

يتوفر المستعملون الذين يختارون الحماية القياسية (Kaspersky Standardعلى جميع ميزات الأمان، وعلى الخصوص الحماية في الزمن الحي من التهديدات، والإبحار الآمن، إضافة إلى مضاد- التصيد (anti-phishing) لحمايتهم من المواقع الإلكترونية الخبيثة، والتنزيلات غير المرغوب فيها والإضافات الخطرة. كما تمنح الصيغة القياسية أيضا للمستعملين الأداة التي تمكن من رصد الفيروسات التي أصاب حواسيبهم قبل تثبيت كاسبرسكي والتعرف عليها وإبادتها. كما تتضمن هذه الصيغة أيضا جدارا ناريا (pare-feu)، ومدير شبكة يبين ما هي التطبيقات المتصلة بالأنترنيت.

تشمل النسخة القياسية أيضا سلسلة متكاملة من أدوات قياس الأداء، وعلى الخصوص أدوات الانطلاق السريع، وتسريع الحاسوب وتنظيف فضاء القرص المدمج. وتعمل أوضاع “اللعب” و”عدم الإزعاج”، التي تُفَعَّلُ تلقائيا عندما يطلق المستعمل لعبةً أو يستعرض شريطا أو يشتغل أو يشارك في مكالمة بتقنية الفيديو، على ضمان تجربة متواصلة بدون انقطاع وتخفيض استعمال موارد النظام، الشيء الذي يمكن من إعادة توزيعها على المهام حسب الأولويات. وتعد ميزات رصد برمجيات التجسس stalkerwares والحماية المزدوجة للكاميرا والميكروفون من بين الوظائف المرتبطة بحماية الحياة الخاصة المقترحة على المشتركين في هذه الصيغة.

الحماية المتقدمة (Kaspersky Plus)

يوفر عرض الحماية المتقدمة (Kaspersky Plus) خدمات أوسع بكثير في مجال حماية الخصوصية. يتوفر متصفحو الأنترنيت المكتتبين في هذا العرض على ولوج لكامل محتوى الحماية القياسية (Kaspersky Standard)، بالإضافة إلى شبكة خاصة افتراضية VPN غير محدودة وذات سخاء مميز (Premium) من حيث كلمات المرور. ويتوفر أيضا على تطبيق Data Leak Checker، الذي يسمح بتحليل النشاط على الأنترنيت وعلى الجانب المظلم من الشبكة (dark web) حتى يتسنى إشعار المتصفح في حالة ما إذا كانت بياناته الشخصية معرضة للتلف ويعطيه توصيات ونصائح حول ما يجب فعله. من جانب آخر، تضم هذه الصيغة وحدة لتحليل وضعية أمان كلمات المرور، وتمكن من تحسين مستوى حمايتها عبر مراقبة وضعيتها الأمنية وهشاشاتها المحتملة. في إطار الحماية المتقدمة (Kaspersky Plus)، يمكن للمستعملين أيضا مراقبة الأجهزة المتصلة بالشبكة المنزلية، وهي ميزة مصممة للمنازل الذكية.

الحماية المميزة (Kaspersky Premium)

يتميز صيغة الحماية المميزة (Kaspersky Premium) بتقديم العرض الأكثر اكتمالا، مع ميزات إضافية متقدمة لحماية الهوية الرقمية ومساعدة تقنية مميزة تشمل أولوية الولوج للمكالمات الهاتفية وخدمات الدردشة المباشرة، ومساعدة عن بعد على التثبيت من قبل خبراء وتشخيص خصوصي للأنظمة. من أجل ضمان حماية كاملة قدر الإمكان للهوية، يتوفر المستعملون على ولوج لمحفظة الهوية الآمنة، التي تخزن نسخا من الوثائق الحساسة (كجواز السفر أو رخصة السياقة) في صيغة مشفرة بهدف وقايتها من محاولات سرقة الهوية، وتمكين المستعملين من الولوج بكل أمان لبياناتهم على جميع الأجهزة. كمنحة، سيستفيد جميع زبناء كاسبرسكي من اشتراك مجاني لمدة سنة في كاسبرسكي سيف كيدز لحماية الأطفال، الذي يعد قيمة مضافة كبيرة بالنسبة للآباء.

مستقبلا، يتوخى كاسبرسكي أن يطور بشكل أكبر منظومته وتوسيع لائحة شراكاته وإدماجه، مانحا بذلك خجمات أكثر عددا وأكثر جودة للمستعملين.

تحسين واجهة المستعمل والاشتراكات

أعيد تصميم وتبسيط واجهات جميع الحلول بشكل كامل بهدف إغناء المجموعة واقتراح تجربة زبون محسنة.  وتتوخى التعديلات التي أدخلت على منتجاتنا تسهيل جميع أوجه استعمالها وعلى الخصوص في المجالات الأساسية للوقاية (يتم توقيف جميع التهديدات الخطرة تلقائيا ويتم إشعار المستعملين بذلك فورا)، وفي مجال التتبع (يتم إشعار المستعملين بالتهديدات والأعمال التي يمكن أن تؤدي إلى حدوث أضرار، ويمكن بهذا الصدد تفعيل بعض الإعدادات من أجل الوقاية من أي توقف لتجربتهم الرقمية)، وفي مجال التحسيس (يتم تحسيس المستعملين برهانات الأمن الاليكتروني، بفضل المعلومات الموضوعة رهن إشارتهم حول التهديدات، في حالة ما أرادوا الاطلاع على المزيد).

صممت المحفظة الجديدة لكي توفر عرضا أكثر وضوحا للقدرات الأساسية للمجموعة، مع نصائح منذ اللحظات الأولى للاستعمال بفضل مسلسل استقبال محفز لمحادثة ودية وموثوقة. تمت إضافة أزرار لـ”التدخل السريع” للتمكين من الوصول بسرعة إلى الميزات الأكثر استعمالا. الأخبار وإشعارات الأمان موجودة في خانة “الاستقبال”، بينما كل المعلومات الأساسية حول الاشتراك والمستعمل (الوضعية، تاريخ التجديد، عدد الأجهزة، إلخ.) متاحة في باب “بروفايل”. 

« نحن مسرورون بإطلاق هذه المحفظة الجديدة من الحلول هذه السنة في إفريقيا الشمالية. لم تتوقف الرهانات في مجال الأمن الإلكتروني عن الارتفاع ولم يسبق لرقمنة الحياة اليومية أن كانت واقعية بهذا الشكل. اليوم، لم تعد الحلول الأمنية تتعلق فقط بالتوفر على مضاد للفيروسات على الحاسوب، بل أصبحت منظومة بيئية متكاملة من الخدمات الأمنية لجميع أنواع المنصات والأدوات، في خدمة جميع احتياجات الزبناء. أعدنا تصور وتحديث كامل بنية وواجهة المنتوج وكذلك كامل تجربة المستعمل لكي نساعد على فهم واستيعاب لوحة الأداء، ومستوى الحماسة المتاح من خلال دعامات الأداء الثلاث : الأمن، الهوية والخصوصية. يتربع ضمان الأمن والخصوصية في الحياة الرقمية لمستعملي منتجاتنا على رأس أولويات كاسبرسكي ونحن فخورون  بإطلاق هذه المحفظة الجديدة التي تعد الأكثر تلاؤما مع واقع مشهد التهديدات السبرانية ومع احتياجات زبنائنا »، يقول بيير أرنال، رئيس قسم المبيعات الملموسة لدى كائبرسكي فرنسا وشمال وغرب ووسط إفريقيا.

في تونس، يمكن للمستعملين إيجاد الحلول الجديدة لدى متاجرهم المألوفة مثل بيوغناش وفرجين وإليكتروبلانيت. سيصبح البيع على الاقتناء متاحا في وقت لاحق من العام الحالي 2023.

 نبذة عن “كاسبرسكي”

“كاسبرسكي”، هي شركة عالمية، تأسست  سنة 1997 ومتخصصة في مجال الأمن الإلكتروني وحماية الحياة الشخصية الرقمية. وتعمل كاسبرسكي باستمرار على تسخير خبرتها الكبيرة في مجال رصد التهديدات وأمن تكنولوجيا المعلومات في سبيل إغناء الحلول والخدمات الأمنية الموجهة لحماية الشركات والبنيات التحتية الحيوية، والسلطات العامة والأفراد في جميع أنحاء العالم. وتشمل مجموعة الحلول الأمنية الواسعة لـ “كاسبرسكي” حماية شاملة لأجهزة التشغيل الطرفية، إضافة إلى حلول وخدمات أمنية مخصصة من أجل مكافحة التهديدات الرقمية العالية الدقة والمتطورة باستمرار. كما تساعد تكنولوجيا “كاسبرسكي” أكثر من 400 مليون مستخدم و240.000 مقاولة على حماية الأشياء التي يعتبرونها قيمة ومهمة بالنسبة لهم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.