لقاء الشباب التونسيي الأمريكي في بوسطن: فرصة للجالية من أجل تحقيق التميز

0

المنبر التونسي (لقاء الشباب التونسيي الأمريكي في بوسطن) – تنظم جمعية الشباب االمهنين التونسيين الأمريكيين  (TAYP) اللقاء التونسي الثاني للجالية التونسية المقيمة بأمريكا الشمالية، وذلك يومي 13 و14 ماي، في مركز ويلي في بوسطن. ويجمع هذا الحدث المهنيين الفاعلين في مختلف القطاعات بهدف مشاركة خبراتهم وتوسيع شبكاتهم المهنية.

ويشمل برنامج هذ اللقاء العديد من ورش العمل المتعلقة بقطاع المالية والتكنولوجيات الحديثة والصحة وكيفية تعزيز العلاقات الاقتصادية مع تونس. كما سيحضر هذه الورش العديد من القادة والمديرين ورجال الأعمال التونسيين المقيمين بواشنطن ونيويورك ومونتريال وأتلانتا وسان فرانسيسكو وسياتل وهيوستن. ويتضمن البرنامج أيضًا أنشطة ترفيهية مثل حفل عشاء وعرض موسيقي.

“يمكننا أن نرى بوضوح الفرص الهائلة التي يمكننا استغلالها إذا اتحد التونسيين المقيمون في الولايات المتحدة للعمل سويا”، هذا ما صرحت به ريم باويندي ، عضو اللجنة المنظمة قبل أن تضيف: “تنظيم هذا الاجتماع في بوسطن هو فرصة فريدة للتواصل مع  ما تقدمه بوسطن من محيط قائم على التقدم العلمي والابتكار ، لإقامة شراكات وتعزيز التعاون مما يساهم في خلق التنمية لتونس “.

وصرح رمزي الفقيه، عضو بلجنة التنظيم: ” نحن سعداء باستقبال هذا الحدث وسنسعى لتفعيل مشاركة الجالية التونسية بهارفرد وMIT والمؤسسات الجامعية المرموقة حتى نمنح للمشاركين فرصة التواصل مع شبكة من المهنيين والأكاديميين التونسيين الذين تميزوا بأمريكا الشمالية.”

وقال زياد المحيرصي ، رئيس جمعية TAYP ” نتطلع في هذا اللقاء إلى اكتشاف قصص نجاح تونسية في أمريكا الشمالية. هذا الاجتماع هو أيضا فرصة ذهبية لدعم وتوجيه المواهب التونسية المستقبلية في الولايات المتحدة”.

لهذا نشجع أفراد الجالية التونسية وعائلاتهم على المشاركة في هذا الحدث باعتباره فرصة فريدة لتقوية الصلة بين أفراد المجتمع التونسي ومساعدة بعضهم البعض على تحقيق أهدافهم، علما بأنه تم إطلاق دعوة لتقديم مساعدات مالية لدعم مشاركة الطلبة بهذا اللقاء

تجدر الملاحظة إلى أن النسخة الأولى من هذا سجلت حضور أكثر من 140 مشاركًا وأن المنظمين يعتزمون على استقبال عدد أكبر.

للتسجيل، يمكن زيارة الموقع: http://tayp.org/tayp-retreat

حول TAYP

تأسست TAYP من منطلق الإيمان بأن الازدهار الاقتصادي هو المفتاح لضمان التنمية الناجحة في تونس. يعتمد برنامج TAYP على تجربة الجالية التونسية في الولايات المتحدة لخلق فرص اقتصادية وتبادلات تجارية وثقافية ديناميكية بين تونس والولايات المتحدة.

من خلال إنشاء روابط بين المهنيين، من خلال إنشاء اتفاقيات بين القطاعين العام والخاص، تقوم TAYP بتطبيق المشاريع والمبادرات وفق أربعة محاور: تعزيز التصدير وريادة الأعمال وبرامج التبادل والتعليم. لمزيد من المعلومات وللمساهمة في TAYP ، يمكن زيارة موقعنا tayp.org

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.