الحجاج يرمون جمرة العقبة ويستقبلون أول أيام التشريق

0

المنبر التونسي (أيام التشريق) – يستقبل الحجاج، اليوم الإثنين، أول أيام التشريق، وثاني أيام عيد الأضحى المبارك، بعد أن وصلوا فجر أمس إلى مشعر منى قادمين من مزدلفة، ورموا جمرة العقبة، وحلقوا رؤوسهم وتحللوا من الإحرام.

ويستقرّ ضيوف الرحمن في أيام التشريق بمنى، ويكملون رمي الجمرات الثلاث، مبتدئين بالجمرة الصغرى، فالوسطى، ثم جمرة العقبة، كل منها بسبع حصيات. وبدأ الحجاج أمس بالتوافد على المسجد الحرام مع فجر أول أيام عيد الأضحى المبارك، للقيام بطواف الإفاضة، وسط منظومة من الخدمات، لضمان سلاسة تفويج الحجاج لأداء نسكهم بيسر وسهولة.

وكانت أفواج الحجاج قامت منتصف ليل السبت وقبل فجر أول أيام العيد، بالتحرك من مشعر مزدلفة، متوجهين إلى منى لرمي الجمرة الكبرى (جمرة العقبة) بسبع حصيات، وذلك بعد وقوفهم على صعيد عرفات، وأدائهم الركن الأعظم من أركان الحج، قبل أن يبيتوا في مزدلفة.

بعد الإحرام والطواف والسعي والتروية والوقوف على عرفة، أكمل الحجاج أمس، رمي الجمرات في منى، وسط أجواء حارة، إيذاناً ببدء أول أيام عيد الأضحى. ووصل ضيوف الرحمن للمسجد الحرام لتأدية الطواف في بيئة صحية آمنة، حيث عملت الهيئة العامة للعناية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي على تعقيم وتطهير المسجد الحرام، وصحن المطاف والأروقة والساحات بأحدث الآليات والمعدات المخصصة لذلك، قبل قدوم الحجيج، وبعد مغادرتهم بيت الله العتيق، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس).

المصدر: البيان

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.