العاصمة: افتتاح مُركب الطفولة بالحفصيّة

0

المنبر التونسي (مركب الطفولة بالحفصية) – تولّت آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، صباح يوم الجمعة 28 جوان 2024 افتتاح مُركب الطفولة بالحفصيّة بتونس العاصمة، بحضور أحمد مصباح ديميرجان سفير تركيا بتونس، وفارس الماجري المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية تونس، وعلي فؤاد جبجي، مدير التعاون بوكالة التعاون والتنسيق التركيّة.

وأكّدت الوزيرة في تصريح إعلاميّ بالمناسبة أنّ الوزارة قامت بتهيئة مركّب الطفولة بالحفصيّة على مرحلتين وتولت تجهيزه بدعم من وكالة التعاون والتنسيق التركية Tika باعتمادات اجماليّة تناهز 350 ألف دينار، وذلك في إطار تنفيذ الوزارة لبرنامج شامل لتأهيل مركّبات الطفولة البالغ عددها 106 مركّبا بمواصفات عالية الجودة بالاعتماد على الموارد الذاتية للوزارة ومن خلال التعاون مع عدد من الممولين الدوليين أو في إطار المسؤولية الاجتماعية لعدد من المؤسسات الماليّة الشريكة.

واطّلعت الوزيرة خلال هذه الزيارة على مختلف مكونات المركب وما تمّ تأمينه من أشغال تهيئة وتجهيز تضمّنت إحداث نواة مكتبة نموذجيّة للترغيب في المطالعة وقاعة إعلاميّة وروبوتيك وأخرى للمراجعة والدعم المدرسيّ وتهيئة قاعة متعدّدة الاختصاصات للتنشيط التربوي والاجتماعي وتجهيز المطبخ بمعدّات عصريّة وتركيز الوحدات الصحيّة وتبليط أرضيّة المركب لتكون ملائمة لممارسة الأنشطة الترفيهيّة.

وتولت آمال بلحاج موسى تكريم شابين من قدماء أبناء مركّب الطفولة بالحفصية وذلك على إثر نجاح الأول في امتحانات الدورة الأولى من الباكالوريا وتخرّج الثاني من المرحلة الأولى من التعليم الجامعي.

وأعرب أحمد مصباح ديميرجان سفير تركيا بتونس عن سعادته بانطلاق نشاط مركّب الطفولة بالحفصيّة في حلّته الجديدة، معربا عن الاستعداد لتعزيز مجالات التعاون مع وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ انسجاما مع متانة العلاقات القائمة بين البلدين.

 وتبلغ طاقة استيعاب هذه المؤسسة 70 طفلا من بينهم 40 طفلا مكفولا في الوسط الطبيعيّ. وسيعزّز هذا المكسب الجديد سيعزّز من فرص التنشيط التربوي والاجتماعي ذي الجودة لأطفال منطقة الحفصية ويساهم في وقايتهم من المخاطر وتطوير قدراتهم ومهاراتهم المعرفيّة والإبداعيّة.

يُذكر أنّ المساحة الجمليّة لمركب الطفولة بالحفصيّة تبلغ 708 مترا مربعا منها 330 مترا مربّعا مساحة مغطاة ويشرف عليه 6 إطارات مختصّة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.