خالد الكريشي: دعوة الغنوشي إلى توسيع الحكومة دعوة مبطنة خبيثة وسيئة

0

المنبر التونسي(خالد الكريشي) – قال النائب خالد الكريشي حركة الشعب انّ ان الوضع الحالي داخل الحكومة لا يسمح بالمرور الي سحب الثقة من رئيس البرلمان وذلك حفاظا على الاستقرار الحكومي والعمل البرلماني.

وأضاف ان “السياسة التي اعتمدها راشد الغنوشي بالجلوس على كرسي رئيس الجمهورية والتدخل في السياسة الخارجية لتونس ومحاولة تواجده في الحكم في القصبة باعتباره من الائتلاف الحاكم وعلى كرسي المعارضة بالبرلمان أدت به إلى الاصطفاف وراء محاور إقليمية تعتبرها حركة الشعب معادية لتونس”.

وذكر الكريشي بان حركة الشعب “ضد الاصطفاف وراء اي محور كان سواء التركي القطري في ليبيا او الإماراتي السعودي أي أنها ضد أي تدخل خارجي في ليبيا” وفق تعبيره.

واعتبر ان “في تدخل راشد الغنوشي في السياسة الخارجية لتونس ومحاولة استحواذه على صلاحيات رئيس الجمهورية تعد من الاخطاء الجسيمة وعليه ان يتقيد بالصلاحيات التي حددها له الدستور “.

وانتقد محاولته الاستحواذ ايضا على صلاحيات رئيس الحكومة وطالب الكريشي رئيس البرلمان بضرورة الالتزام بوثيقة التعاقد الحكومي وبدعم حكومة الوحدة الوطنية باعتبار حركة النهضة جزء منها والكف عن عرقلتها بالدعوة الي توسيعها.

وطالب الغنوشي بضرورة الالتزام بوثيقة التعاقد الحكومي وان يكف على عرقلة العمل الحكومي من خلال دعوات توسيع الحكومة وهو من قبيل العبث السياسي الخطير والإقرار الضمني بانها حكومة فاشلة وهذا غير صحيح فهي حكومة ناجحة.
واعتبر الدعوة إلى توسيع الحكومة دعوة مبطنة خبيثة وسيئة وفق تعبيره.

وبخصوص اعتذار الغنوشي،قال ان هناك بوادر اعتذار ولكن على الغنوشي أن يلتزم بالاعتذار و”لا تهمنا الأقوال بقدر الأفعال ولا للاصطفاف وراء اي طرف في النزاع الليبي واتحدى الغنوشي ان يعلن صراحة أنه صد التدخل التركي في ليبيا الذي يعتبر احتلالا واضحا”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.