تطاوين: عشرات الإصابات في صفوف الأمنيين وحرق مقرات وسيارات أمنية

0

المنبر التونسي (تطاوين) – أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية، ياسر مصباح، خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم الاثنين 22 ماي 2017، حول الأوضاع بتطاوين، أن كافة الوحدات الأمنية انتهجت سياسة ضبط النفس إلى أبعد الحدود. وحتى عند تأزم الوضع فلم يتم استعمال سوى الغاز المسيل للدموع.

الناطق الرسمي بين أن المواطن الذي توفي في الكامور كان إثر صدمه بسيارة أمنية رباعية الدفع كانت بصدد التراجع إلى الخلف، مضيفا أنه توفي بعد نقله إلى المستشفى. أما المواطن الثاني فتوفي أيضا في المستشفى. ذاكرا أن عدد المصابين في صفوف أعوان الأمن هو 16.

ياسر مصباح تحدث عن التصعيد من طرف المحتجين بولاية تطاوين حيث وقع اقتحام المنشأة البترولية، كما تم حرق شاحنة تابعة للحماية المدنية، إضافة إلى حرق عشرات السيارات التابعة للحرس الوطني و2 دراجات نارية تابعة للمرور. كما قام مواطنين بنهب المستودع البلدي بتطاوين والاستيلاء على 2 سيارات من المستودع.

 كما تم في تطاوين أيضا حرق مقر الأمن الوطني وإقليم الحرص الوطني، وهناك إصابة في صفوف الأمنيين من بينهم أمني تم سكب البنزين فوقه، ولما لم يتم حرقه تم تعنيفه، هذا إلى جانب نهب مستودع الديوانة بمنطقة الذهيبة والاستيلاء على سيارتين.

أما في الكامور  فأبرز الإصابات هي لعون الحماية المدنية حيث تم حرق السيارة وتعنيفه. وهناك 6 إصابات أخرى في صفوف الحرس الوطني من بينهم اثنان إصابتهما خطيرة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.