خليل الزاوية: التّكتل سيخوض الانتخابات البلدية بقائمات ائتلافية حزبية

0

المنبر التونسي (خليل الزاوية) – أعلن رئيس حزب التكتل من أجل العمل والحريات خليل الزاوية، خلال لقاء إعلامي، في العاصمة، يوم الخميس 5 أكتوبر 2017، أن حزبه سيخوض الانتخابات البلدية ضمن قائمات ائتلافية مدنية حزبية، إلى جانب مستقلين ومنتسبين للمجتمع المدني وكفاءات جهوية ومحلية.

خليل الزاوية أضاف أن نسبة تجديد المكتب السياسي بلغت 64 بالمائة، فيما بلغت نسبة الشباب فيه (أقل من 40 سنة)، 40 بالمائة ونسبة النساء 32 بالمائة، فضلا عن وجود 6 ممثلين عن الجهات، أحدهم ممثلا عن الجالية التونسية بالخارج، معتبرا أن حزب التكتل من أجل العمل والحريات “حقق نقلة نوعية على المستوى التنظيمي بإعادة هيكلة الحزب بعد تنظيم مؤتمره الثالث، أيام 8 و9 و10 سبتمبر 2017“.

من جهته قال أمين عام التكتل، كمال القرقوري، أن “تموقع الحزب حاليا ليس المعارضة بقدر ما هو مقاومة العودة إلى ما قبل 14 جانفي 2011 والمحافظة على مكتسبات الثورة”، داعيا الإئتلاف الحاكم الحالي إلى “استكمال ما نص عليه الدستور“.

القرقوري طالب بتركيز الهيئات الدستورية وتفعيل الباب السابع من الدستور والمتعلق بالسلطة المحلية، فضلا عن تغيير المنظومة القانونية القديمة، “لطمأنة المواطن وتشجيعه على الإنخراط في في البناء والإصلاح الاقتصادي“.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.