رئيس الحكومة: “الاحتجاج الاجتماعي مشروع لكن يجب ألاّ يتسبّب في تعطيل الإنتاج”

0
 المنبر التونسي (الاحتجاج الاجتماعي) – شدد رئيس الحكومة يوسف الشاهد، يوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2017، على ضرورة ألا يكون الاحتجاج الاجتماعي سببا في تعطيل الإنتاج، قائلا إن التحرك الاجتماعي الذي يعطل الانتاج هو في الحقيقة يعطل الأداة التي من شأنها أن توفر الإمكانيات للحلول الاجتماعية.

وأكد رئيس الحكومة، خلال تقديمه لبيان الحكومة حول مشروعي ميزانية الدولة وقانون المالية لسنة 2018، أمام جلسة عامة بمجلس نواب الشعب، أن الدولة منفتحة على الحوار مع جميع الأطراف وأن التحركات والاحتجاجات الاجتماعية مشروعة لكن يجب الا تتسبب في تعطيل الانتاج الذي يغلق ماديا كل امكانية لحل الاشكاليات الاجتماعية.

واستعرض في هذا الإطار بعض المؤشرات التي تظهر تمكن تونس من تسجيل تقدم مرضي رغم الصعوبات الاجتماعية، مشيرا بالخصوص إلى تحسن إنتاج الفسفاط بنسبة 23 بالمائة في حدود شهر نوفمبر الجاري مقارنة بنفس الفترة من سنة 2016 وارتفاع الصادرات بنسبة 18 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية.

وذكر الشاهد في كلمته ان تحقيق التقدم والرفاه في تونس مرتبط باستعادة قيمة العمل وعودة الانتاج، كاحدى محركات النمو التي تساهم في التوصل الى تحسين المؤشرات الاقتصادية، باعتباره “الهاجس اليومي والرئيسي للعمل الحكومي“، حسب تعبيره.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.