المجلس الجهوي بأريانة يقرّر الإبقاء على نشاط مركز أطفال التوحد وإمهال المشرفين عليه فترة شهر

0

المنبر التونسي –قرّر المجلس الجهوي بأريانة، الإبقاء على نشاط مركز أطفال التوحد وإمهال المشرفين عليه فترة شهر لتلافي النقائص الحاصلة فيه وتحميل مديرة المركز مسؤولية السهر على سلامة الأطفال وحمايتهم من سوء المعاملة.

وفي وقت سابق، استمعت لجنة التربية والثقافة والطفولة والشباب التابعة للمجلس الجهوي الى مديرة مركز أطفال التوحد باريانة هالة الشنوفي لتوضيح ما حصل وتحديد المسؤوليات وإبداء الرأي في الإبقاء على نشاط المركز من عدمه حسب التراتيب الجاري بها العمل.

وأكدت صاحبة المشروع أنها تتحمل مسؤولية ما حصل بالمركز مطالبة بالابقاء على نشاطه واستعدادها لتلافي النقائص بالتنسيق مع الاطراف المعنية.

واعتبرت اللجنة أن الدولة مقصرة في بعث مراكز للعناية باطفال التوحد وهو ما سمح للخواص بالمبادرة في المجال، وشذّدت في ذات الإطار، على أن مثل هاته المراكز لابد أنّ تكون أهدافها تربوية وعلمية قبل أن تكون مؤسسات ربحية وهو ما يستدعي مراقبتها باستمرار.
وجاء قرار المجلس الجهوي بناء على رغبة أولياء الاطفال الذين أمضوا عريضة للإبقاء على نشاطه نظرا لما تؤديه هده المراكز من خدمات هامة لفائدة طفل التوحد رغم الاخلالات الحاصلة.

كما حدد المجلس فترة شهر لإيجاد حلول لبعض الإخلالات من ذلك تركيز كاميرات المراقبة تمكن صاحبة المشروع والأولياء من مراقبة مستمرة للأطفال وخاصة كيفية تعامل المدرسين معهم.

وأكّد المجلس الجهوي ضرورة الحصول على رخصة من مصالح الشؤون الاجتماعية نظرا لصعوبة التعامل مع الشريحة التي تؤم المركز (34 تلميذا) التي تتطلب متابعة مستمرة من قبل الاطباء في علم النفس وتعليم النطق.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.