دورة دانون للأمم 2015 : أربع مدارس تلتحق بقائمة الفرق المتأهلة للنهائيات الوطنية

0

بعد الانتهاء من التصفيات الخاصة بالمدارس الابتدلئية درات نهاية الأسبوع المنافسات الاقليمية الأولى بين الفرق المدرسية المتأهلة في المراحل الأولى كأس دليس دانون للأمم في نسختها ال15 لسنة 2015 الخاصة بجهتي الساحل والحنوب.

دارت نهاية هذا الأسبوع منافسات المرحلة الثانية من التصفيات الاقليمية بولايتي باجة وتونس حيث احتضن ملعب باجة مقابلات الفرق المدرسية المتأهلة عن ولايات الشمال والمتكونة من 6 فرق حيث شارك قرابة 60 طفل في المباريات التي جرت يوم السبت 16 ماي 2015 تتراوح أعمارهم بين 10 و12 سنة ،مباريات دارت وسط أجواء رياضية عالية بتشجيع كبير من الجمهور الحاضر.

وقد شهدت اللقاءات تنافس كبير بين اللاعبين حيث انتصر فريق المدرسة الابتدائية  ” الهواري باجة ” وفريق المدرسة الابتدائية “حي الروابي بنزرت”على بقية الفرق وحجزوا مقاعدهم في النهائيات الوطنية .

كما دارت الأحد 17 ماي 2015 المنافسات الاقليمية الخاصة بولايات تونس الكبرى والوطن القبلي بمشاركة 6 فرق مدرسية كانت قد تأهلت في التصفيات الأولية من كأس دانون للأمم  2015 حيث تمكن فريق المدرسة الابتدائية ” إمام سحنون  ” عن ولاية منوبة وفريق المدرسة الابتدائية ” بورقيبة تازركا  ” عن ولاية نابل من التأهل للنهائيات الوطنية.
هذا  وشهد محيط الملاعب أجواء تنشيطية  اتسمت بالطرافة والمرح بحضور عدد كبير من الأطفال.
علما بأن الفرق المدرسية التي تأهلت للدور النهائي ستشارك في التصفيات النهائية من كأس دليس دانون للأمم التي ستقام في جوان المقبل بتونس.
ورشات صحية :
على غرار تجربة السنوات الفارطة فإن قافلة صحية رافقت تنظيم كل جولة من جولات دورة “دليس دانون” لكرة القدم.

وقد تولى طاقمها في ولايتي قابس وسوسة أين جرت فيها مباريات المنافسات الاقليمية يومي السبت 9 والأحد 10 ماي 2015  توعية لا فقط الأطفال المشاركين في المقابلات بل وأيضا الآباء والأمهات المرافقين لهم والجماهير الحاضرة بأهمية الرياضة في  النموّ الصحي.

وأقيمت خلال المباريات مثلما جرت العادة ورشات توعوية وحملات تحسيسية لضرورة إتباع نظام غذائي متوازن

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.