نزل ريجنسي تونس يحتفي بالمغرب : من 27 مارس و الى غاية 2 افريل 2015 اسبوع فنون الطبخ و الثقافة المغربية

0

يحتضن نزل ريجنسي قمرت و على امتداد اسبوع كامل من 27 مارس و الى غاية 2 افريل 2015 اسبوع فنون الطبخ و الثقافة المغربية و ذلك بالتعاون مع سفارة المغرب بتونس و الخطوط الملكية المغربية.
- Au Regency Tunis Hôtel-une semaine gastronomique marocaine auréolée de tonalités andalouses et de musique Gharnatie-2و قد اعلن اليوم السيد نبيل السيناوي المدير العام لريجنسي تونس عن انطلاق اسبوع فنون الطبخ و الثقافة المغربية و ذلك خلال ندوة التأمت بحضور الوفود المشاركة من المغرب و التي تمثلها شركة “اهلا بريستيج” الشريك الرسمي لهذه التظاهرة الثقافية تحت اشراف مديرها العام السيد هشام بوشطاط و كامل فريقه. اضافة الى وسائل الإعلام التونسية و المغربية التي حضرت بكثافة لتغطية هذا الحدث الثقافي التونسي المغربي.

نبيل السيناوي - Nebil Sinaoui-directeur général de l’hôtel Regency-300و ضمن هذا السياق صرح السيد نبيل السيناوي:” ان النزل قد اعتاد على تنظيم التظاهرات الثقافية و الفنية على امتداد السنة و بحضور شخصيات ديبلوماسية وفي بداية هذه السنة ارتأت إدارة النزل ان تكون المغرب هي ضيفة الشرف من خلال تنظيم هذا الأسبوع الذي يظهر ثراء المخزون التراثي لهذا البلد الشقيق.”
كما اضاف :” نحن نهدف الى ان تكون هذه التظاهرة جسرا للعبور الى المغرب الشقيق الذي تربطنا به علاقات متينة و سنحاول خلال هذا الاسبوع نقل جوانب هذه الثقافة و فن الطبخ الذي تزخر به المملكة خاصة و ان الطبخ المغربي يشكل جزءا من الهوية الثقافية.”

يأتي هذا الاسبوع في اطار تعزيز سبل التعاون الثقافي و السياحي بين المغرب و تونس، كما سيمثل مناسبة هامة يقف من خلالها زوار ريجنسي قمرت على حيوية المشهد الثقافي في المغرب الشقيق اضافة الى فنون الطبخ المغربي الذي يعكس ثراء المطبخ المغربي الذي يعد من اشهر المطابخ في شمال افريقيا.

- Ahlen Prestige Au Regency Tunis Hôtel-une semaine gastronomique marocaine auréolée de tonalités andalouses et de musique Gharnatieو ضمن هذا الاطار تحضر “اهلا بريستيج” كممثل للمغرب لتعريف بالهوية المغربية و بالطبخ المغربي وهي احدى اكبر الشركات المختصة في الطبخ و تنظيم التظاهرات الكبرى معروفة دوليا و لا شك ان مشاركتها في هذا الاسبوع سيكون لها أثرا إيجابيّـا في البلديين و ممثلة في شخص مديرها العام السيد هشام بوشطاط الذي صرح خلال هذا اللقاء:” ا ن اهلا بريستيج تساهم في نشر فن الطبخ و ثقافة الضيافة من منطلق ان المائدة هي ثقافة و ذوق قبل كل شيء و الطبخ هو فن قبل ان يكون مجرد جمع لمكونات في طبق واحد”.

كما صرحت السيدة سعيدة تقتق مديرة الجودة بنزل ريجنسي قمرت خلال هذا اللقاء: ” ان دعوة “اهلا بريستيج” كشريك فاعل لتنظيم هذه التظاهرة هو بدافع السمعة الطيبة التي تحظى بها هذه الشركة العريقة في منظومة فن الطبخ المغربي”.

- Ahlen Prestige Au Regency Tunis Hôtel-une semaine gastronomique marocaine auréolée de tonalités andalouses et de musique Gharnatie -4سينشط اسبوع الطبخ و الثقافة المغربية ثلة من الفنانين المغاربة على غرار نصر الدين شعبان مختص في الموسيقى الغرناطية الى جانب بعض الفرق الموسيقية المغربية التي حضرت لتحيي سهرات ريجنسي الممتعة. وقد تم نقل قرابة اربعة اطنان من المواد و التجهيزات و المعدات (زرابي مفروشات، اطقم، البسة و خيام….) لتغطية كل المطالب و الأنشطة المقرر عرضها بتونس و التي تبرز التنوع الثقافي و الحضاري للمغرب الشقيق.

بخصوص “اهلا بريستيج”

تعد “أهلا بريستيج” التي تأسست عام 1989 (ربع قرن من الخبرة المهنية والتجربة الاحترافية) مزيجا من الطابع التقليدي والطابع العصري الذي فتح المجال أمام إبداع مطبخها المغربي الذي تسربت إليه عناصر الطبخ المتميزة ،وطبع الطبخ في هذه المدينة والجهة الشرقية بطابع خلاق متميز أحدث ثورة في الطبخ التقليدي في جميع المناسبات التي تسهر على تموينها وتجهيزها… يشرف عليها السيد هشام بوشطاط وهو مؤسس هذه الشركة العريقة و الذي يشرف بنفسه على كافة مراحل الاعداد و التقديم حتى تكون الجودة هي العنوان الرئيسي لاهلا بريستيج. تشغل 201 عامل في انتظار الترفيع في هذا العدد مع انطلاق العمل باكبر مطبخ في شمال افريقيا وهي مختصة في تنظيم اكبر التظاهرات ذات الطابع الوطني و الدولي في المغرب الشقيق.
معلومات مفيدة عن شركة أهلا بريستيج
تاريخ الانشاء: 1989
المؤسس: هشام بوشطاط
المقر الاجتماعي: وجدة (المغرب)
عدد العاملين: 201 عامل
وسائل النقل: 15 (وحدات تبريد شاحنات، سيارات…)
مركز العمل: المطبخ المركزي يمسح 275 متر مربع و يخضع للمقاييس العالمية اضافة الى مغازة للتزويد و فضاء للخزن بمساحة 9500 متر مربع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا