نائب رئيس يستعرض شبكة خدمات الجيل الخامس في المؤتمر العالمي للجوال 2015

0

اكد السيد كين هو، نائب رئيس هواوي ومديرها التنفيذي بالتناوب على اهمية التعاون المفتوح في مجالات الصناعة والابتكار التكنولوجي المكثف واستراتيجيات التسويق التطورية لتحقيق رؤية خدمات الجيل الخامس للانترنت.

وقد صرح كين هو في منتدى هواوي الذي عقد على هامش المؤتمر العالمي للجوال : “التطلع للحصول على تجربة افضل للانترنت وظهور انترنت الاشياء ) ربط الأشياء المادية بالإنترنت ( ومتطلبات الصناعة العمودية في الثورة الصناعية القادمة هي الركائز الاساسية لتطوير خدمات الجيل الخامس للانترنت.”

واضاف: “ان بناء شبكة لخدمات الجيل الخامس على نطاق واسع بالكامل سيمنحها القدرة على تغطية اكثر من 011 مليار نقطة ذكية. وهي قيمة مهمة لكثير من التطبيقات.” بالإضافة الى ذلك فان بامكان زمن تأخر سرعة الانترنت لشبكة خدمات الجيل الخامس المقدر بملي ثانية واحدة ان يمهد الطريق لصناعة سيارات ذاتية القيادة وتطبيقات صناعية تتطلب زمن تأخر منخفض جدا.

وبالتوازي مع ذلك، فان خدمات الجيل الخامس توفر سرعة تصل الى 01 جيغا بايت في الدقيقة الواحدة مما يسمح تنزيل فيلم عالي الدقة بحجم 8 جيغا يستغرق ست ثوان فقط مقارنة بشبكات الجيل الثالث التي تستغرق ساعة كاملة وشبكات الجيل الرابع التي تستغرق سبع دقائق.

كما اضاف السيد هو: “ان شبكة خدمات الجيل الخامس ستكون منصة قوية تتيح المجال لتطبيقات ونماذج اعمال وصناعات جديدة”

كما اشار الى كيفية الوصول لخدمات الجيل الخامس من خلال التعاون المنفتح مع الصناعات العمودية والسماح لاحتياجات الاعمال ان تحدد معايير التنمية وابتكار التكنولوجيا.

كما وضح ان الصناعة بحاجة للابتكار التكنولوجي المكثف، مشيرا للتقدم الذي حققته هواوي في اكتشاف وتطوير منصة تواصل جديدة لشبكات الجيل الخامس المستقبلية.

كما بيّن السيد هو، ان الصناعة تحتاج الى الابتكار في المجالات الرئيسية مثل هندسة الشبكات والطيف الترددي.

واخيرا، اكد السيد هو على ضرورة اعتماد الصناعة على استراتيجيات تسويق التكنولوجيا التطورية التي ستمكن المشغلين من الاستفادة الكاملة من الابتكارات المصممة لشبكات الجيل الخامس المستقبلية.

وقال “نحن نعتقد أن مثل هذه الاستراتيجيات سوف تساعد مشغلي شبكات الهاتف الجوال من تعزيز عائدات استثمارهم في خدمات الجيل الرابع وتحفيز الطلب في السوق لخدمات الجيل الخامس وتوسيع نطاق ريادتهم في السوق من خدمات الجيل الرابع الى خدمات الجيل الخامس.”

ويذكر ان هواوي قد قدمت مخططها التجاري لخدمات الجيل الرابع المتطور G 5.4 في اواخر شهر فيفري. حيث صرحت المجموعة ان خدمات الجيل الرابع المتطور والمتوقع اطلاقها في 2016 ستعمل على تطوير خدمات الجيل الخامس على شبكات خدمات الجيل الرابع مما يمكن المشغلين الترفيع من عائداتهم من خلال تقديم تجربة أفضل للحرفاء والتطبيقات الجديدة الموجهة للصناعات العمودية مع خصائص الشبكة المحسنة كمزيد من الاتصالات والتخفيض من زمن تأخر الانترنت مقارنة بشبكات الجيل الرابع

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا